سياسة / اليوم السابع

السكة الحديد قبل وبعد التطوير.. تحديث القطارات ومنظومة الإشارات.. صور

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كتب سيد الخلفاوى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 02:00 م

شهدت السكة الحديد أعمال تطوير على مدار السنوات الماضية منذ 2014 حتى الآن، كان من بينها تطوير نظم الإشارات، ويهدف التطوير إلي تحويل خطوط الشبكة من النظام الميكانيكي إلي النظام الإلكتروني بهدف زيادة معدلات السلامة والآمان وزيادة عدد القطارات والرحلات بالخطوط وتقليل زمن الرحلة وعدم الاعتماد علي العنصر البشري في تسيير حركة القطارات علي خطوط السكك الحديدية .

ونشرت هيئة السكة الحديد صور توضح ملامح التطوير قبل وبعد التطوير، حيث شهدت هيئة السكة الحديد أعمال تطوير، كان فى المقدمة تطوير الوحدات المتحركة "القطارات"، وشمل التطوير شراء جرارات جديدة وعربات ركاب جديدة وصيانة وتجديد القطارات القديمة فى ورش هيئة السكة الحديد.

وتم شراء 260 جرار جديد GE، وصل منهم 210 جرار، كما تم إعادة تأهيل 92 جرار من إجمالي 222 جرار مخطط إعادة تأهيلها، وهى القطارات القديمة التى تعمل بالسكة الحديد، كما تم شراء 7 قطارات تالجو فاخرة بتكلفة 157 مليون يورو من شركة تالجو الأسبانية ، وصل منها 6 قطارات ودخلت جميعها الخدمة.

ووقعت هيئة السكة الحديد عقد شراء 1350 عربة ركاب جديدة بتكلفة 1,1 مليار يورو من شركة جانزمافاج المجرية، وصل منها 946 عربة، كما تم إعادة تأهيل 1354 عربة عادية من إجمالي عدد 1404 عربة مخطط إعادة تأهيلها .

واعتمدت وزارة النقل على التصنيع المحلي من خلال التعاون مع مصنع سيماف، حيث تم توريد 527 عربة من اجمالي 1215 عربة بضائع طرازات مختلفة.

كما تم توقيع اتفاقية شروط واحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد وشركة ارسينال الإيطالية بشأن إعادة تأهيل قطار نوم سياحي فاخر وإعادة تشغيله لرجال الأعمال علي خطوط السكك الحديدية، وهو قطار حارس النيل.

السكة الحديد قبل وبعد التطوير (2)
السكة الحديد قبل وبعد التطوير 

 

السكة الحديد قبل وبعد التطوير (1)
السكة الحديد قبل وبعد التطوير 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا