سياسة / اليوم السابع

رئيس تعليم الشيوخ: الرئيس يعمل بكل قوه لإزالة المعوقات أمام المستثمرين

كتبت نورا فخرى

الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:18 م

قال الدكتور نبيل دعبس رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحديثة، إن الرئيس عبدالفتاح يعمل بكل قوة في ملف التطوير العقاري، وإزالة كافة المعوقات والمشاكل أمام المستثمرين في هذا المجال.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي تشهد مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وأضاف "دعبس" أن قانون البناء الموحد قانون يخص الجميع الحكومة والمواطن والقطاع الخاص والمطورين العقاريين والعاملين بمجالات الاستثمار العقاري لذلك لابد أن يشارك الجميع فيه وأن نستمع لممثلي القطاع الخاص والمطورين العقاريين لانهم بالفعل علي دراية كاملة بكافة المشاكل والمعوقات التي تواجههم في هذا المجال.

ونوه دعبس إلي أن المادة 45 تنص علي وجود نسبة اثنين من عشرة بالمائة من إجمالي المشروع تخصص لصالح أمور معينة، مطالبا بوجود نسبة حتي ولو نصف في الألف تخصص للعاملين في المكاتب والإدارات التي يتم من خلالها استخراج الترخيص والرخص وهذا الحافز يؤدي الي سرعة الانجاز للاعمال وجودتها وقال دعبس ان العالم كله يأخذ بهذا الامر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا