سياسة / اليوم السابع

الخارجية الأسبق: تحديات المنطقة تتطلب تقارب مصرى سعودى باستراتيجيات موحدة

كتب محمد شعلان

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 06:31 م

أكد السفير محمد العرابى الخارجية الأسبق، أن الإقليم يشهد تحديات وتهديدات غير مسبوقة تتواجد في جميع أركانه، وبناء على هذه الأوضاع لا بد أن يكون هناك تقارب مصرى سعودى، وتشاور مستمر، ومحاولة لوضع استراتيجيات موحدة لمواجهة هذه التحديات.

وأوضح السفير محمد العرابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن العالم كله يدخل في مرحلة اضطراب وفي تحالفات دولية جديدة وسط انتهاكات اسرائيلية غير مسبوقة لقواعد القانون الدولي وتمدد خارج أراضيها، مؤكدا أن هذا يشكل تهديد قادم، وإسرائيل تحاول فك القضية الفلسطينية وإعادة تركيبها بما يتوافق مع مخططاتها وأهدافها.

وتابع: "كل هذه الموضوعات تدعو لعمل مشترك أكثر قوة وملائمة لمواجهة هذه التحديات، وفي عملية تدمير ممنهجة لدول وهي لبنان، ولازم يكون في تكاتف وموقف عربي وحشد بشكل دولي، والأمور تأخذ منحى آخر وفي شهية متزايدة بالجانب الاسرائيلي للتوغل في الأراضي العربية وهذا أمر خطير ويحتاج إلى موقف عربي يدفع لموقف دولي لكبح جماح اسرائيل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا