سياسة / اليوم السابع

التحالف الوطني يطلق أول مراكز الاستدامة المتنقلة لتدريب السيدات الريفيات

كتبت إسراء بدر

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:24 م

في اليوم العالمي للمرأة الريفية، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ومؤسسة صناع الخير ومجموعة اي فاينانس، أول نموذج لمراكز الاستدامة المتنقلة لتدريب وتشغيل السيدات الريفيات في مجال الحرف التراثية والمشغولات اليدوية.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات البارزة، منهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، التي أعربت عن سعادتها بإطلاق هذه المبادرة التي تعزز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، أكدت الوزيرة أن الحرف اليدوية تعد جزءًا من الهوية المصرية، وأن دعمها يُسهم في تحسين الظروف المعيشية للنساء في القرى.

وأوضح إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس، أن مراكز الاستدامة توفر التدريب والموارد اللازمة لتمكين المرأة، مما يساعد على تحسين دخلها و استقلاليتها المادية.

كما أشار الدكتور مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، إلى أهمية هذه المراكز في إحياء الحرف التراثية وتوفير فرص العمل للسيدات، من خلال توفير بيئة تدريبية متكاملة.

تتضمن الخطط المستقبلية توسيع عدد المراكز في مختلف القرى، مما يساهم في تحقيق أهداف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الريفية ودعم الصناعات اليدوية.

يأتي هذا النشاط ضمن جهود تنفيذ حملة "ايد واحدة" والتي تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية:
تقدم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية.
تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.
تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك المجتمعي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا