محافظات / اليوم السابع

محافظ جنوب سيناء: المواطن السيناوى واعى تماما لما يدور ويشكر جهود الدولة

أكد اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء أن تكلفة البنية التحتية لشرم الشيخ خلال استضافة مؤتمر المناخ كوب 27 بلغت 15 مليار جنيه أنفقت علي البنية التحتية وتجهيز مدينة شرم الشيخ لاستضافة المؤتمر وتحملت الأمم المتحدة كافة تكاليف الاستضافات للوفود والتنقلات والإقامة طبقا للاتفاقيات الدولية والأعراف الدولية المتبعة في مثل تلك المؤتمرات.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلى ان ما نفذ من مشروعات بنية تحتية ساهمت في الترويج السياحي للمدينة، وأشادت بها جميع الوفود حضور المؤتمر والزائرين للمدينة من جميع الجنسيات.

وأضاف المحافظ أن حققت ما يقرب من 180 مليون دولار من المؤتمر حيث تحصل الدولة 36% من إقامة الوفود بالفنادق خلال المؤتمر الذي شارك فيه ما يقرب من 50 ألف مشارك من مختلف دول العالم.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه كان لابد من تحريك سعر الخبز منذ سنوات طويلة مضت استمرارا لدعمه وترشيد الدعم المقدم للمواطن، لافتا إلى أن دعم الموازنة بعد تحريك سعر الخبز انخفض من 96% إلى 85% تتحملها الخزانة العامة، مؤكدا أن المواطن السيناوي واعي تماما لما يدور ويثمن جهود الدولة في سرعة إنجاز المشروعات التنموية والاهتمام بالتنمية الشاملة وتحقيق طموحات المواطنين.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ جنوب سيناء، مؤتمر المتابعة الدوري الأسبوعي الذي عقد اليوم، بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة بطور سيناء، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء احمد الإسكندراني السكرتير العام، ورؤساء المدن، ومديري المديريات الخدمية، ومديري الإدارات المعنية، وممثلي الشركات المنفذة والجهات المشرفة علي المشروعات.

وخلال المؤتمر قامت الدكتورة إيناس سمير بعرض كتاب وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بشأن جائزة مصر للتميز الحكومي،  وعرض موقف المخرجات والتحديات والتوصيات.

كما قام مدير إدارة الشؤون المالية بالمحافظة بعرض موقف رفع كفاءة مبنى المجلس الشعبي المحلي بمجمع المصالح بمدينة طور سيناء.

وأشار مدير هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، بعرض كتاب الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل بالمحافظة بشأن بعض التحديات التي تواجه منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة والتي ظهرت خلال التطبيق الفعلي للمنظومة بالمحافظة.

تم خلال المؤتمر مناقشة دراسة أنسب الأماكن  بالبحر الأحمر لاستخدامها في وضع أقفاص وأحواض الأسماك للصيد الآمن.

كما تم خلال المؤتمر ايضا مناقشة كتاب جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية بشأن طلب الجهاز تخصيص قطعة أرض بالمحافظة لإنشاء مركز تدريبي بمعرفة رئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير إدارة التخطيط العمراني، ومدير الثروة السمكية.

وقام مدير مديرية الإسكان بالمحافظة بعرض داتا شو لموقف جميع المشروعات الجارية بالمحافظة والبرنامج الزمني لافتتاحها منها تطوير المنطقة أمام المسرح الصيفي بطور سيناء، و حديقة النصب التذكاري أمام ديوان عام المحافظة، وموقف تطوير فندق دار الضيافة بمركز تمكين المرأة بطور سيناء، ودار مناسبات، ومنازل بدوية، والعديد من المشروعات الخدمية بمدن المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا