محافظات / اليوم السابع

توريد محصول القمح داخل صومعة شبين الكوم فى المنوفية

قدم بثا مباشرا من أمام صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وذلك لرصد توريد محصول الذهب الأصفر محصول القمح ، وامتداد القمح، أمام الصوامع بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية.

وقال المهندس أيوب الشيخ، مدير صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، إنه منذ فتح باب التوريد لمحصول الذهب الأصفر محصول القمح وتمتد طوابير السيارات يوميا لتوريد القمح بصومعة شبين الكوم أقدم صومعة على محافظة المنوفية .

وأضاف الشيخ، أنه تم توريد مايقرب 26 ألف طن داخل صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، من أصل 30 ألف داخل الصومعة والتى تعد من أقدم الصوامع على مستوى المحافظة، حيث يرجع تأسيسها مايقرب 45 عاما على التقريب، وبها 6 خلايا بسعة 30 ألف طن حيث يكون سعة كل خليه 5 آلاف طن.

وأوضح مدير صومعة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، أن بداية التوريد يبدأ من البوابة الرئيسية حيث يتم فرز السيارة المحمله بالقمح من قبل الجنة المشكلة من هيئة سلامة الغذاء ووزارة ووزارة الزراعة، ثم بعد عقب الانتهاء من المعاينة يتم وزن السيارة بالحمولة، ثم يتم تفريغها بالصومعة .

ويشير أيوب الشيخ، أن القمح درجات حسب رؤية اللجنة المشكلة المشكلة من هيئة سلامة الغذاء ووزارة التموين ووزارة الزراعة، ويتم تحديد السعر من خلال درجة القمح، ثم يتم صرف المقابل المادى للمزارع أو التجارة من خلال الحساب البنك للمورد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا