محافظات / اليوم السابع

صحة شمال سيناء تعقد ندوات التعليم الصحى للأطفال

واصلت صحة شمال سيناء  فعاليات ندوات "التعليم الصحي بأهمية النظافة الشخصية" ضمن البرنامج الصيفي للأطفال، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وتحت شعار "جيل بكره يكبر بصحة".

 

تأتي هذه الندوات في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، الصحة والسكان، وبرعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.


وأشار الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام بصحة شمال سيناء، إلى استمرار هذه الندوات في مختلف مساجد المحافظة، لافتا انه تم تنظيم  ندوة " بمسجد السلام في أبي صقل" تناولت الندوة أهمية الاغتسال بالماء النقي والصابون لإزالة العرق والغبار، وتنظيف الأيدي قبل الأكل وبعده، وقص الأظافر، والحفاظ على نظافة الوجه والعينين، واستخدام فرشاة ومعجون الأسنان لحمايتها من التسوس.

 

أكد فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بشمال سيناء،  أهمية النظافة الشخصية للأطفال في من الأمراض، خصوصًا في فصل الصيف.

 

وأوضح عثمان أن الهدف من هذه المبادرات هو تعليم الأطفال السلوكيات الصحية السليمة للحد من انتشار الأمراض، وتجنب استخدام أدوات الغير، والحفاظ على نظافة القدمين لتجنب الروائح الكريهة والإصابة بالأمراض الجلدية. كما شدد على أهمية عدم السير حافي القدمين لتجنب الجروح ودخول يرقات الطفيليات المعدية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا