محافظات / اليوم السابع

جامعة قناة السويس تحافظ على تقدمها فى التصنيف العالمى QS للعام الرابع

أوضح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن تصنيف QS كيو إس يعد من اقوى التصنيفات العالمية من حيث شمولية معاييره فى تقييم الجامعات فى مختلف المجالات، مشيرا إلى أن  مؤسسة التصنيف البريطاني كيو إس QS ، وقد أعلنت نتائج التصنيف العالمي للجامعات لعام 2025.

وأضاف مندور أن تصنيف كيو إس العالمي للجامعات هذا العام يعد هو الأكبر مقارنة بالأعوام السابقة، حيث ضم تصنيف هذا العام 1503 جامعة من 106 دولة بزيادة 21 جامعة جديدة مصنفة عن العام الماضي.

وقد أظهرت مؤشرات تصنيف QS البريطاني لتقييم الجامعات2025، احتلال جامعة قناة السويس الترتيب الثامن مكرر بين 15 جامعة مصرية تم ادراجها هذا العام و تصنف (1201- 1400) عالمياً لعام 2025 للعام الرابع على التوالي.

وأوضح رئيس الجامعة أن تقييم الجامعات يتم وفقا لمعايير رئيسية منها الاستشهادات لكل عضو هيئة تدريس (20%) والتي جاءت فيها جامعة قناة السويس في الترتيب الخامس بين 15 جامعة مصرية مقارنة بالترتيب السادس للعام الماضي. ومعيار نسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب (10%) والتي اتحلت فيه الجامعة المركز السادس مصريا. ويلي ذلك تقييم التعاون الدولي (5%) والذي يشمل نسبة أعضاء هيئة التدريس الأجانب للمصريين بالجامعة، ونسبة الطلاب الأجانب للطلاب المصريين (5%)، ويتم تقييم نسبة التعاون البحثي الدولي للجامعات (5%) وقد حققت فيه جامعة قناة السويس الترتيب العاشر مصريا.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا