محافظات / اليوم السابع

زراعة الشرقية: الانتهاء من حصاد المساحات المنزرعة بمحصول البنجر

الشرقية - فتحية الديب

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:00 ص

يعد بنجر السكر من المحاصيل المربحة، التى تلقى إقبالا على زراعتها من الفلاح الشرقاوى لكونه محصول له عائد اقتصادي وتكلفة زراعته لا تقارن بالمحاصيل الأخرى.

وقال المهندس أشرف الدمرداش، مدير عام الإرشاد الزراعى بمديرية الزراعة بالشرقية محافظة الشرقية، إنه تم الانتهاء من حصاد 87 الف المساحة المزروعة لعام 2024، وذلك بزيادة قدرها 3 آلاف فدان عن العام الماضي.

وتابع مدير عام الإرشاد الزراعى، لـ""، أن زيادة الإقبال على زراعة البنجر هذا العام، سبب إنتاجيته المرتفعة وسهولة تسويقه وكونه محصول مربح للفلاح.

يذكر أن زراعة بنجر السكر بدأت بمحافظة الشرقية وتحديدا فى قطاع الشمال عام 1994 بزراعة 40 فدانا ثم انتشرت زراعته وتزايدت عاما بعد عام، منوها أن مراكز شمال يجود فيه زراعة بنجر السكر بمراكز صان الحجر ومنشأة أبو عمر والحسينية أولاد صقر وكفر صقر بصفة خاصة، عن جميع المراكز بصفة عامة، وذلك راجع إلى  ارتفاع نسبة الملوحة بالتربة بتلك المراكز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا