محافظات / اليوم السابع

تعرف على أسعار ومواعيد تأجير كبائن ستانلى فى اليوم الواحد بالإسكندرية

الإسكندرية - جاكلين منير

الإثنين، 17 يونيو 2024 09:00 ص

تعد كبائن ستانلى الإسكندرية، من إجمل المناطق السياحية على شاطئ البحر المتوسط، والتى تقع بجوار منطقة سابا باشا، وتتميز بشاطئها الشهير وكبائنها المدرجة، والتى يعود تاريخ انشائها أكثر مائة سنة.

ويتم حاليا طرح كبائن ستانلى للإيجار اليوم بـ350 جنيها، على أن تكون مواعيد الاستخدام من 8 صباحا وحتى 12 مساءا.

فيما تطرح محافظة الإسكندرية، مجموعة من كبائن "ستانلى" سنويا بنظام المزايدة العلنية وحق الاستغلال بنظام 3 سنوات ونسبة زيادة سنوية تقدر بنحو 10%، وذلك وفقًا لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018 بشأن تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة ولائحته التنفيذية.

وعدد كبائن ستنالى يصل إلى 430 كابينة ﻓﻲ ﺷﻜﻞ ﻧﺼﻒ داﺋﺮى تحيط ﺑﺎﻟﺸﺎطﺊ، ويتم تأجيرها للمصطافين، وتقع أمام كوبرى "ستنالى" مباشرة والذى أنشأ بطراز معمارى إيطالى مستوحى من قصر المنتزة، وجاءت فكرة بناء الكبائن عام 1932 بعد أن كانت ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ أﻛﻮاخ ﺧﺸبية ﻣﺘﺮاﺻﺔ، ﻧﻈﺮا ﻟلإﻗﺒﺎل اﻟﻤﺘﺰاﯾﺪ ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎطﺊ مما جعل بلدية الإﺳﻜﻨﺪرﯾﺔ تقوم ﺑﺈﻧﺸﺎء اﻟﻤﺰيد ﻣﻦ اﻷﻛﻮاخ ﻋﻠﻰ 3 ﻣﺴﺘﻮﯾﺎت، وﺗﻄﻮرت ﻓﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺪ إلى كبائن.

وتتميز كبائن ستانلى بموقعها الساحر على شاطئ "ستانلى" وتطل على الخليج المائى وعلى كوبرى ستانلى السياحى مباشرة، وقد تم إعادة تطوير وترميم كبائن ستانلى عام 2017، لتصبح ذو مظهر جمالى وإضاءة لافتة ليلا، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الترميم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا