محافظات / اليوم السابع

عويسى وصديقة وزبدية وهندى.. مزارع الأقصر تقدم أفخر أنواع المانجا ""

الأقصر – أحمد مرعى

الجمعة، 28 يونيو 2024 12:00 ص

رصد تليفزيون ، أجواء العمل في موسم حصاد المانجو بمزارع ومخازن التجار فى محافظة الأقصر، وتقدم المزارع سلسلة من أفخر أنواع وأصناف المانجو للجمهور تشمل أصناف (العويسي والجلك والسكرى والتيمور والهندية والتومي والناعومى والآر تو والهايدي والياسمين"، والتي يتم تجهيزها وجمعها للنقل للأسواق الكبرى حول .

وعن مواعيد الحصاد لأشجار المانجو في الموسم، يقول المزارع محمد الناغى إبن مدينة إسنا "يتم بدء العمل في المزرعة من 8 صباحاً حتى الساعة 10 صباحاً والبدء من جديد الساعة من 12 ظهراً وحتى الساعة 2 مساء ويتوقف القطع والحصاد بعدها".

ويضيف محمد الناغى، "المانجو العويسي يبدأ الحصاد فيها من 25 يونيو وحتى 25 يوليو كل عام، وهى أطعم وأشهى أنواع المانجو بمزارع الأقصر"، وبعدها يأتي الدور على مرحلة الأصناف "التومى والناعومى والآر تو والهايدي والياسمين" من 20 يوليو وحتى 20 أغسطس ينضج ويتم حصاده حسب درجة الحرارة، ويليهم نوع "الكيت" الذي يبدأ من شهر سبتمبر في الحصاد بعد النضج، وغالبية تلك الأصناف يتم حصادها عقب الانتهاء من حصاد الأصناف المحلية (الجلك والسكرى والتيمور والهندية).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا