محافظات / اليوم السابع

تشغيل تجريبى للواحدت البيطرية بالحسينية ضمن مبادرة "حياة كريمة"

الشرقية - إيمان مهنى

الخميس، 04 يوليو 2024 03:00 ص

قال الدكتور إبراهيم متولي وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري بالشرقية، أن تم  للتشغيل التجريبي الوحدات البيطرية المقامة في قرى حياة كريمة بمركز الحسينية، حيث تضم 10 مجمعات زراعية بيطرية، ليبلغ عدد الوحدات البيطرية على مستوى المحافظة 145 وحدة.

وأضاف بقوله لـ" " أن الوحدات البيطرية بقرى حياة كريمة تضم احدث أجهزة البيطرية، و طاقم بيطري متميز حصل على دورات تأهيلية لرفع كفاءتهم.

وأشار إلى انه تم إنشاء مركزين لتجميع الألبان داخل مركز الحسينية وذلك ضمن المبادرة، و الذي يعمل بأحدث الأجهزة

حيث عملية التوريد تخضع لرقابة مشددة من قبل الأطباء البيطريين بداية من فحص الماشية و التأكد من خضوعها لكافة التطعيمات، و فحص الكميات الموردة الألبان التي لابد أن تكون في قسطل من الاستالس،وسحب عينات من الألبان لتحليلها والتأكد من خلوها من مضادات الحيوية أو السموم.

وفي سياق ذاته، انه تنفيذ للمبادرة بين الزراعة والأوقاف والتضامن، تم تسليم صغار المربين هناك عجلات عشار، مقابل فائدة بسيطة، ذلك ضمن المشروع القومي التحسين الوراثي وتمصير السلالات الأجنبية، الذي يتميز بتوفير ماشية ذات بإنتاجية عالية من اللحوم والألبان، لافتا أن المحافظة حققت نتائج متقدمة، في مشروع تمصير السلالات.

وتابع أن المديرية تستعد للمرحلة من مشروع حياة كريمة الذي ينفذ في خمس مراكز " بلبيس، فاقوس ، اولاد صقر، ديرب نجم، أبو حماد "، حيث من المقرر تنفيذ مجمعات خدمية بيطرية متطورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا