الارشيف / محافظات / الصباح العربي

إنتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقيةاليوم السبت، 6 يوليو 2024 01:45 مـ   منذ 51 دقيقة

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي إهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية مثمناً جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ ٦١٤٤2١ طن و ٧٥٩ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلى أن تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة بدرجة نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة ) أن يكون وزن المقطورة منفصلاً عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة.

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا