محافظات / اليوم السابع

تدشين مبادرة "زدنى علما" لتنمية مهارات التلاميذ فى 37 مدرسة بمطروح

مطروح – حسن مشالي

الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:43 م

 أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن إنهاء مديرية التربية والتعليم استعداداتها لإطلاق وتدشين مبادرة بعنوان (زدنى علمًا) فى 37 مدرسة، لتنمية مهارات التلاميذ فى القراءة والكتابة والحسابية، التى تستهدف طلاب مرحلة التعليم الأساسى، من الصف الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادى، وذلك بداية من يوم الأحد المقبل، بواقع 3 أيام أسبوعيًا، مع تنفيذ الخطط الخاصة بتنمية مهارات طلاب مرحلة التعليم الأساسي.

وأكد المحافظ، على دعمه الكامل لأعمال المبادرة، لتحقيق المستهدف والأهداف المرجوة منها، لتحسين مهارات الطلاب فى الكتابة والقراءة والحسابية، لأنهما الأساس الذى تقوم عليه باقى العلوم والمعارف.

وأوضح عمرو شحاتة وكيل بالمحافظة، بأنه تم اختيار 37 مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، بمدن ومراكز المحافظة لتنفيذ المبادرة، مع الانتهاء من إعداد خطة للتنفيذ بكل إدارة، بأسماء المعلمين القائمين عليها، من معلمى اللغة العربية والرياضيات بالمدارس، وتشجيع الطلاب على الاشتراك فى المبادرة.

وأشار مدير تعليم مطروح، إلى أنه سيتم إعداد تقرير أسبوعى مدعوما بالصور من قبل الإدارات التعليمية، بما تم تنفيذه وتقييم للمبادرة من إيجابيات وسلبيات، وقاعدة بيانات كاملة للطلاب المشاركة، بالإضافة إلى إجراء اختبار لقياس أثر المبادرة ونواتج التعلم على مستوى الطلاب، فى نهاية فعاليات المبادرة خلال شهر سبتمبر القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا