محافظات / الصباح العربي

محافظ أسيوط يلتقى وفد المجلس القومى للمرأة بالمحافظة لمناقشة خطة المجلس وبرامج...اليوم السبت، 20 يوليو 2024 04:19 مـ   منذ 11 دقيقة

التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، وفد المجلس القومى للمرأة بالمحافظة برئاسة الدكتورة مروة كدوانى مقررة المجلس، للتعريف بدور المجلس وأهدافه وبحث سبل دعم أنشطة وبرامج المجلس خلال المرحلة القادمة وتقديم التهنئة على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظاً للاقليم.

جاء ذلك بحضور المحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأمل وجيه، المقرر المناوب لمقررة المجلس، ونهلة الفولي، وهبة فؤاد، وفتحي صلاح، والصحفي أسامة صديق، والمعتصم بالله السيوطي، والدكتور محمد حسين، أعضاء المجلس .

حيث رحب المحافظ، بالدكتورة مروة كدوانى وأعضاء المجلس، مقدماً الشكر والتقدير لهم على هذه الزيارة الكريمة لتهنئته بالمنصب الجديد .

وأكد محافظ أسيوط خلال اللقاء على دعمه الكامل لأنشطة المجلس القومى للمرأة بالمحافظة وإستعداده الكامل لتوفير كافة صور التعاون لانشطتهم وخاصة مشروعات التمكين الاقتصادى للمرأة وتقديم المساعدات المالية للسيدات الأكثر إحتياجاً بالقرى والنجوع، وبرامج التوعية بخطورة القضية السكانية بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى، مبادرة إستخراج بطاقات الرقم القومى للسيدات.

كما حرص المحافظ على مناقشة رؤية المجلس القومى وأهدافه للمرأة بأسيوط خلال الفترة القادمة والأعمال التى يستهدفها المجلس القومي للمرأة بالمحافظة فضلاً عن تناوله لقضية محو الأمية والتسرب من التعليم كأحد أهم المشاكل التى يعانى منها المجتمع الصعيدي بوجه عام.

كما قدمت مقررة فرع المجلس بأسيوط، خطة المجلس التي يجرى تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وبعض المجلس والتي تمثلت في برامج تنمية الأسرة المصرية والتوعية والقضاء على السلبيات وتأهيل الفتيات والمرأة لسوق العمل وتدريبهن على الحرف والصناعات المختلفة فضلاً عن برامج المرأة المعيلة وتنظيم الأسرة وتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجا بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمؤسسات الدينية والأمنية وبرامج محو الأمية لذوى الهمم وتأهيلهم لسوق العمل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا