محافظات / الصباح العربي

تحرير 84 محضرا تموينيا خلال حملة في البحيرةاليوم السبت، 20 يوليو 2024 05:21 مـ   منذ 16 دقيقة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة، للتأكد من إنتاج رغيف الخبز المطابق للمواصفات والأوزان، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والالتزام بالقرارات التموينية المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. كما أشارت إلى ضرورة معاقبة بشدة كل من يتسول لنفسه المساس بالدعم أو التلاعب به.

وأوضحت أنه يجب أيضًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وضرورة مراقبة مستمرة للأسواق والمخابز لضبط الوضع ومعاقبة المخالفين.

وفي سياق متصل، قامت مديرية بالبحيرة برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، بتنفيذ حملة مكبرة على المخابز البلدية في المحافظة، وذلك بمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية. أسفرت الحملات في مركزي أبو حمص والرحمانية عن ضبط 13 مخبزًا لإنتاجهم خبزًا ناقص الوزن، و16 مخبزًا قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وضبط 4 مخابز لتصرفهم في 4 شكائر دقيق بلدي مدعم. كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين، و4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين.
وبحملات مماثلة بمركزى حوش عيسى وأبو المطامير تم ضبط 15 مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 23جرام بالرغيف الواحد وجارى لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين ومخبز تصرف فى 3 شكائر دقيق بلدى مدعم ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 10محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت إدارة تموين شبراخيت من ضبط 500 كجم دقيق بلدى مدعم خاص بالمخابز البلدية ومحظور تداوله بالأسواق بالإضافة لضبط 4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين ومحضر لعدم الإعلان عن الأسعار و3 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتم تحرير المحاضر اللازمة وجاري العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا