محافظات / الصباح العربي

التعريفة الجديدة لركوب الأجرة بالشرقية بعد تحريك أسعار الوقوداليوم الخميس، 25 يوليو 2024 03:25 مـ   منذ ساعة 5 دقائق

عقد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، اجتماعًا مع الدكتور أحمد عبد المعطي، نائب المحافظ، والمهندس سامي معجل، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعبدالكريم عوض الله، مدير مديرية والتجارة الداخلية، والعميد تامر مباشر، مدير إدارة المرور، والعقيد وائل جعفر، رئيس مباحث المرور، والعقيد محسن القلش، مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، وسعيد عاشور، مدير الإدارة العامة للمواقف، والأستاذ هشام عبد المقصود، مدير عام إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، هاني السيد، مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام، وممثلي اللجنة النقابية للنقل البري بالشرقية، وذلك لمناقشة آليات تعريفة الركوب الجديدة، والتأكيد على متابعة مواقف الأجرة بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأصدر محافظ الشرقية، خلال الاجتماع، القرار رقم 3149 لسنة 2024 بتعديل تعريفة ركوب سيارات الأجرة العاملة بجميع خطوط السير بنطاق المحافظة، وذلك بعد تحريك سعر المواد البترولية بمعرفة لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية دون أي زيادة في أسعار أسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي.

أوضح محافظ الشرقية أن قرار تعديل تعريفة الركوب جاء بما يتماشى مع مسافة كل خط سير ومراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

وشدد المحافظ على ضرورة وضع لوحات كبيرة بالمواقف موضحا بها تعريفة الركوب الجديدة لكل موقف مع تركيب ملصق على سيارات الأجرة موضحا به خط السير وتعريفة الركوب المقررة وعدد الركاب، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات رداعة ضد أي سائق يقوم بزيادة التعريفة المقررة واستغلال المواطنين.

كما قرر المحافظ تعديل تعريفة ركوب سيارات السرفيس داخل مدينة الزقازيق؛ لتكون 3 جنيهات، وكذلك سيارات التاكسي العداد بمدن المحافظة؛ ليكون فتح البنديرة "10 جنيهات" تشمل كيلومترا واحدا، على أن تزداد القيمة بواقع 2.5 جنيه لكل كيلومتر واحد و8 جنيهات لساعة الانتظار الأولى وتزداد بواقع 7 جنيهات لكل ساعة إضافية.

كلف المحافظ مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع مدير إدارة المرور ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المواقف ومباحث التموين بتكثيف الحملات التفتيشية على جميع المواقف العمومية والداخلية ومحطات الوقود بنطاق دائرة المحافظة؛ للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي لمنع استغلال المواطنين ولضبط السائقين المخالفين.

شدد المحافظ على ضرورة بين محافظة الشرقية والمحافظات الأخرى للالتزام بتعريفة الركوب الجديدة؛ لعدم حدوث مشاكل في أسعار التعريفة الجديدة والتيسير على الركاب، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف والجهاز التنفيذي وتحمل مسئولياتهم وعدم الاستجابة لاستغلال السائقين، والإبلاغ فورًا عن المخالفين من خلال الاتصال على الخـط الساخن "إدارة الأزمات والكوارث" 2303693- 055، والذي يعمل على مدار 24 ساعة والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية على رقم 16528.

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قد قررت زيادة سعر المواد البترولية بما يتماشى مع الأسعار العالمية؛ ليصبح سعر البيع في السوق المحلية 12.25 جنيه لسعر لتر بنزين 80 و13.75 جنيه لسعر لتر بنزين 92 و15 جنيهًا لسعر لتر بنزين 95 فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.5 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا