محافظات / الصباح العربي

محافظ السويس: كامل وتعاون مع جامعة السويس من أجل تنمية وخدمة...اليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 03:20 مـ   منذ 4 دقائق

حضر اللواء أح طارق حامد الشاذلى اليوم فى اجتماع مجلس جامعة السويس بمقر الجامعة بحضور الدكتور الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس والدكتور عبد الله نائب المحافظ ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالجامعة.

و فى بداية الاجتماع رحب رئيس الجامعة باللواء طارق حامد الشاذلى لتوليه قيادة محافظة السويس وحضوره أول اجتماع لمجلس الجامعة.. مؤكدا علي كل التعاون والتنسيق بين المحافظة و الجامعة ، لتحقيق مزيد من الإنجازات والتطوير الشامل في كافة المجالات المتنوعة.

أكد طارق حامدالشاذلى محافظ السويس أنه يعتبر الجامعة بمؤسساتها العلمية والعملية شريكًا أساسيًا لتنمية المحافظة ويعتمد عليها فى قراراتها لفض النزاع فى المطالب الجماهيرية ولا سيما حسم قرارات الإزالة حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة السويس دائمًا داعمة لكل ما تطلبه المحافظة من أجل تنمية المجتمع والمشاركة بما لديها من إمكانيات علمية وعملية وأبحاث ميدانية لخدمة أهالى السويس.

وأكد المحافظ على دور الجامعة في تنمية المجتمع.. مشيرا الي محافظة السويس والجامعة يد واحدة للارتقاء بالعملية التعليمية وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية ٢٠٣٠.

و تحدث المحافظ على الدور الأساسي للجامعة في تنمية الخريج لسوق العمل ليصبح مطلوبا ليس على مستوى السويس فقط بل في مختلف المحافظات.

وأكد المحافظ على فتح المجال لعمداء الكليات، للإبداع والتفكير خارج الصندوق، بصرف النظر عن تنمية الموارد..

واشار اللواء طارق الشاذلي ان التنمية الحقيقية تكون في مخرجات التعليم من الشباب والقدرة على الإبداع وتقديم طلاب قادرين على تلبية ما يحتاجه سوق العمل بما يليق باسم الجامعة والوطن.. مؤكدا أن التعليم بمختلف مراحله هو الأساس الحقيقي الذي ستقوم عليه الدولة المصرية على المدى البعيد.

واستعرض مجلس الجامعة بعض الملفات المؤثرة في السويس، وهناك مساحة مفتوحة لعمداء الكليات لإبداء آرائهم لتطبيق المتاح منها وذلك هو دور الجامعة والكليات بجميع تخصصاتها

كما تفقد محافظ السويس ورئيس الجامعة ومرافقيهم معرض المشروعات الطلابية و البحثية لجامعة السويس و أثنى عليها معربا عن سعادته بمثل هذه المشروعات مطالبا بدعمها للنهوض بالاقتصاد القومي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا