محافظات / اليوم السابع

مساعد الآثار يتفقد المتحف القومى بالإسكندرية

الإسكندرية - أسماء على بدر

الجمعة، 02 أغسطس 2024 06:57 م

استقبل متحف الإسكندرية القومي الدكتور خالد شريف مساعد والآثار للتحول الرقمى، والدكتور باسم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة للخدمات بالمواقع السياحية والأثرية والمتاحف، كان فى استقبالهم أشرف القاضى مدير عام المتحف وبعض من أمناء المتحف.

 

وقال بيان اليوم إن الزيارة شملت جولة تفقدية للوقوف على المستجدات فيما يخص البوابات الإلكترونية وما تم إنجازه من أعمال تطوير بالمتحف واشادا بأعمال التطوير الجارية والتى انتهى منها صيانة التكييف المركزي وإحلال وتجديد المنظومة الامنية والتى شملت "كاميرات مراقبة - أنظمة حريق - أنظمة انذار"، وتطوير قاعة المحاضرات.

 

يذكر أن تميز المتحف بالطراز المعماري القديم ويتعرف الزائر علي حقبة تاريخية كانت فيها مدينة الإسكندرية مدينة متعددة الثقافات والحضارات،  كما تميز وتنوع المعروضات الأثرية فمن خلال جولتك بالمتحف سوف تتعرف على العصور التاريخية التي مرت على .


ويتميز المتحف بالتسلسل الزمني حيث يتضمن أقسام المصري القديم و اليوناني والقبطي والإسلامي والحديث ويحتوى على نموذج للمقبرة الذي يتضمن محاكاة لكل ما تحتويه المقبرة في العصر المصري القديم

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا