محافظات / الصباح العربي

محافظ الشرقية يختتم جولته التفقدية بمركز فاقوس بمتابعة سير إجراءات العمل بالمركز...اليوم الإثنين، 12 أغسطس 2024 02:41 مـ   منذ 42 دقيقة

إختتم المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية جولته التفقدية بمدينة فاقوس لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية والوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين بمتابعة سير إنتظام العمل داخل المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمدينة ، والذي يضم 14 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها في إطار من الشفافية والنزاهة.

حرص المحافظ على التعرف من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها والتي تضم ( خدمات إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق وطلب بيان صلاحية موقع وطلب إلغاء رخصة إعلان أو أشغال وطلب توفيق وضع محل عام وغيرها من الخدمات ، ويهدف المركز إلي ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية ، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز .

إطمأن المحافظ من العاملين بالمركز التكنولوجي على المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح بكل سهولة ويسر ، مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين ، وتسهيل الإجراءات للإنتهاء من ملفات التصالح ، وإنجاز أكبر قدر ممكن منها في أقل وقت ممكن ، موجهاً بتوفير كافة سبل الراحة لذوي القدرات والهمم وكبار السن أثناء تقديم الخدمة.

إلتقى المحافظ بالمواطنين للتعرف على المعوقات أو المشكلات التي قد تواجههم في تقديم طلبات التصالح موجها ًبحل أي مشكله فوراً وتقديم كافة سبل الدعم اللازم للمواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون.

وفي نهاية الزيارة أكد محافظ الشرقية أن ملف التصالح في مخالفات البناء يأتي على قائمة أولويات العمل خلال الفترة الحالية تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي والهام.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي ، والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ ، والأستاذ محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا