محافظات / الصباح العربي

محافظ السويس: المديريات والجهات المعنية تعرض كافة الشكاوى التي تخص المواطنين فى...اليوم السبت، 17 أغسطس 2024 11:59 صـ   منذ 24 دقيقة

عقد اللواء أح/ طارق حامد الشاذلى محافظ السويس اليوم الاربعاء الاجتماع الاسبوعي لمديرى المديريات ورؤساء الأحياء ومديري الادارات بالديوان العام والقيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة القرارات والاجراءات التي تتم بالمصالح الحكومية

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالله نائب محافظ السويس والأستاذ خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ أحمد وزيرى السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وفى الاجتماع تحدث المحافظ عن اهمية النظافة العامة ومجابهة الحرائق التي تحدث بسبب القمامة مؤكدا على تفعيل قانون الحماية المدنية و تكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة..مؤكدا أيضاً على ضرورة توعية طلاب المدارس بالمشاركة فى مبادرات النظافة للحفاظ على الصحة والنظافة العامة

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي إشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع دخول "التوكتوك "نهائياً داخل محافظة السويس بداية من كبريت.

وأكد المحافظ مرحبًا بعمل شوادر لبيع للسلع الغذائية و مستلزمات المدارس على أن تتم بشكل حضاري ومنظم بالتنسيق مع ادارة الأسواق والأحياء..

وكلف المحافظ التخطيط العمراني بعمل نموذج للمحلات المفتوحة لعرض المنتجات يومياً بهدف مواجهة احتكارالسلع وتوفيرها بأسعار مخفضة، ومشددًا على استمرار عمل مبادرات لضبط وتوفير السلع، كذلك كلف بفتح شوادر لبيع السلع الأساسية والخضر والفاكهة مع العمل على خفض الأسعار وتثبيتها و التنسيق مع لعمل دراسة مشروع النقل الجماعي

واشار المحافظ بضرورة الالتزام بتشغيل عداد التاكسي ومنع الاستغلال سواء من السائق او المواطن وعمل مبادرة لتوعية المواطنين باستخدام التاكسي وليس السيارة الملاكي .

و خلال الاجتماع تم ايضا كلف المحافظ بدراسة لانشاء فرع لكليات جامعة أزهرية بمحافظة السويس لتوفير مشقة السفر لابناء السويس للمحافظات الاخري.

وفي اللقاء تم التأكيد على مديرية ومباحث التموين بالتنسيق مع مديرية الرى و الزراعة لتسهيل شراء الوقود اللازم لتشغيل ماكينات الرى الخاص بهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا