محافظات / الصباح العربي

محافظ الغربية يناقش سبل تعزيز التعاون المشترك والموقف التنفيذي للمشروعات الجارية مع...اليوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 03:17 مـ   منذ ساعة 13 دقيقة

ناقش اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية مع المهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، والوفد المرافق له تعزيز التعاون والعمل المشترك في دعم وتطوير المناطق الغير مخططة، بهدف تحسين العمرانية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بتلك المناطق وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية و المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة .

واستعرض المحافظ خلال اللقاء الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بحي أول وثان طنطا وحي أول وثان المحلة و مشروع انشاء مدينة المحلة الجديدة بأرض المستعمرة كما استعراض المحافظ عدد من قطع الأراضي المملوكة للمحافظة والغير مستغله لمناقشة آليات الاستغلال الأمثل لها بما يتماشى مع التوجهات العامة للدولة نحو تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام .

وأشار المحافظ الى أن صندوق التنمية الحضارية يلعب دوراً كبيراً في دعم خطط التنمية بالمحافظة، بهدف المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين ظروف المعيشة للمواطنين، وضمان حقهم في الحصول على مسكن آمن ومرافق أساسية.

وأكد اللواء أشرف الجندي ، حرص المحافظة على استمرار التعاون مع الصندوق لتنمية والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمناطق غير المخططة. مشيرا إلى أن ذلك التعاون يُرسى دعائم وجهود الدولة المصرية في تحسين معيشة المواطنين وتطوير الخدمات المقدمة لهم بمختلف القطاعات من خلال تنفيذ مشروعات البنية الأساسية وتوصيل المرافق وغيرها من مجالات التنمية التي تخدم المواطنين المصريين في ظل ما تشهده الدولة المصرية من اهتمام غير مسبوق بملف تطوير العشوائيات والمناطق غير المخططة، وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية على أن الدولة تعمل جاهدة على تطوير المناطق الغير المخططة من خلال تنفيذ خطط تنموية ومشروعات قومية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للمواطنين بما يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا