محافظات / اليوم السابع

محافظ الأقصر يقود جولة بالمدينة الشبابية بالأقصر قبل فعاليات "عاصمة الثقافة الرياضية"

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

الأقصر – أحمد مرعى

الخميس، 22 أغسطس 2024 10:52 ص

قاد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، برفقة الدكتور هشام أبوزيد نائب محافظ الأقصر، جولة لمتابعة تجهيزات المدينة الشبابية الدولية لاستضافة فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية، حيث كان في استقبالهم الدكتورة أميرة فاروق مدير عام المدن الشبابية، وصلاح رشوان مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر.

وتفقد محافظ الأقصر، مقر المدينة الشبابية التي تضم أكثر من 135 غرفة وعدد 7 أجنحة فندقية، بالإضافة إلي الملاعب وحمام السباحة والمسرح وقاعة المؤتمرات، واطلع المحافظ على أنشطة المدينة وتجهيزاتها لإستقبال وتسكين الوافدين إليها من مختلف الأماكن داخل وخارج جمهورية العربية، ووجه محافظ الأقصر بالحفاظ على ما تم إنجازه في مبنى المدينة الشبابية الدولية وتسويقه بشكل جيد.

وتستعد محافظة الأقصر لاستضافة فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية المقرر انطلاقها اليوم الخميس، حيث فازت مصر بهذا اللقب عن جدارة بإجماع تصويت وزراء الشباب والرياضة العرب بجامعة الدول العربية، وتم اختيار الأقصر لتكون عاصمة الثقافة الرياضية العربية لعام 2024، وذلك نظراً لأهمية المحافظة التاريخية والحضارية وبما يؤكد إهتمام الدولة المصرية بالشباب والرياضة، وفي إطار حرصها على دعم الشباب العربي وتشجيعهم على ممارسة الرياضة وتعزيز روح التعاون بينهم.

وثمن المحافظ الجهود المبذولة لاستضافة هذه الفعاليات، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس اهتمام الدولة الكبير بالرياضة والشباب. وأوضح أن الاستعدادات جارية على قدم وساق لضمان نجاح الفعاليات، والتي ستكون فرصة هامة للشباب العربي للالتقاء وتبادل الخبرات والتجارب، وكانت قد تسلمت محافظة الأقصر علم عاصمة الثقافة الرياضية العربية للعام 2024، الذي فازت به الأقصر، واعتمدته جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، في اجتماعه الأخير مارس الماضي.

جولة محافظ الأقصر داخل المدينة الشبابية الدولية بالطود
جولة محافظ الأقصر داخل المدينة الشبابية الدولية بالطود

 

محافظ الاقصر يقود جولة بالمدينة الشبابية بالأقصر
محافظ الاقصر يقود جولة بالمدينة الشبابية بالأقصر

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا