محافظات / الصباح العربي

تعليم دمياط : نستهدف أن تكون كثافة الفصل الدراسي 40 طالبًااليوم الأحد، 25 أغسطس 2024 08:48 مـ   منذ 36 دقيقة

عقد محمد غريب، وكيل بـدمياط، اجتماعًا موسعًا مع مديري مدارس المرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة، بحضور حسني منصور مدير إدارة التعليم الابتدائي وحسام اللبان مدير إدارة الابتدائي وسمير الجمل مدير إدارة دمياط الجديدة التعليمية.

واستهل وكيل الوزارة الاجتماع بالترحيب بالحضور، وناقش مديري المدارس واستمع للعديد من المشاكل التي تواجهم، مؤكدا أنه يعلم جيدا الأعباء التي تواجه مديري المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية، وأن مكتبه مفتوح للجميع لعرض اي مشاكل قد تعوق العملية التعليمية بالمدارس والمساعدة في حلها.

وأكد وكيل الوزارة أن د.أيمن الشهابي محافظ دمياط، يولي العملية التعليمية اهتماما كبيرًا للنهوض بها، موجها بوضع حلول عاجلة للمشكلات التي تواجه المعلمين والطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، وعلي حسن معاملة أولياء الأمور والتعامل معهم تربويا ومعاملة تليق باحتياجاتهم لمتابعة أولادهم والاطمئنان علي المستوى التعليمي لهم.

أشار إلى أن التعليم الابتدائي مهمًا جدًا للتلاميذ في السنوات الدراسية الأولى فهو يلبي احتياجاتهم خلال السنوات القليلة الأولى من الحياة المدرسية، كما أنه يهدف إلى ضمان نموهم وتطوير مهاراتهم الاجتماعية والثقافية والمعرفية.

كما أن التعليم الابتدائي يحسن من وعي التلاميذ ويفتح أمامه الفرص لحياة أفضل، كما أنه يحد من الفقر بين الأجيال، فهو يؤثر على التقدم الأكاديمي للطفل، فهو حاضنة الجيل القادم من القادة والمفكرين والمبتكرين، كما أنه يعلم الاستقلال والثقة بالنفس للطفل.

وأوضح وكيل الوزارة أن حتي يتم ذلك يجب علينا تهيئة الظروف المحيطة واستخدام كافة الموارد البشرية والمادية بالمدارس للوصل لهذا الهدف.

وناقش "وكيل الوزارة" مع مديري المدارس موقف الأثاث المدرسي وصلاحيته والزيادة والعجز في المواد الأساسية، مؤكدا علي الانتهاء من البرامج العلاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة والحساب واللغة الانجليزية، مؤكدًا أنه لا تعليم بدون قراءة وكتابة.

ووجه وكيل تعليم دمياط بالانتهاء من الجداول المدرسية، مؤكدًا أنه لا حصة بدون معلم والتأكيد المستمر علي تواجد الاشراف المدرسي طوال اليوم الدراسي وفي وقت الفسحة والعمل علي جذب الطلاب ومعالجة نسب الحضور المتدنية مؤكدا أنه الجميع يعمل علي تقليل كثافة الفصول لتصل إلي ٤٠ تلميذًا بحد أقصى داخل الفصل بواقع تلميذين علي الديسك الواحد موضحا أن عصر سبورة الطباشير انتهي ويجب علي كل المدارس الاعتماد على السبورات الفرومايكة والاقلام بالإضافة إلى العمل علي انتهاء أعمال الصيانة البسيطة والانتهاء من قبول التلاميذ المتقدمين للصف الاول الابتدائي والتأكيد على قبول كل من وصل للسن الإلزامي.

أشار غريب إلى تفعيل المبادرات التي تطلقها المديرية، كامبادرة إجازتي في مدرستي وساعة خير، إضافة إلي عمل مبادرات للأنشطة الصيفية تحث علي رفع روح الوطنية واظهار الطلاب المتميزين وإبراز تميزهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا