محافظات / اليوم السابع

فحص 1200 شخص طبيا بالمجان ضمن فعاليات مبادرة "بداية جديدة" بدمياط

دمياط -هيثم مراد

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 12:43 ص

نفذت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية استهدفت قرية "أم الرضا" التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، ضمن برنامج المبادرة الرئاسية" بداية جديدة لبناء إنسان جديد".

وأكد الدكتور محمد بدران وكيل بدمياط، أنه تم تجهيز 10 عيادات تخصصية والتى تضمنت 8 تخصصات مختلفة، إضافة إلى وجود وحدتين للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

وأوضح " بدران" أنه قد تم فحص 1235 شخص على مدار يومين بالمجان، لافتا إلى أنه تم إحالة حالتين لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات العامة، إضافة إلى إنهاء الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لحالة أخرى، موضحا أنه تم إجراء 401 تحليل بمعمل الدم و 36 تحليلا بمعمل الطفيليات، وكذلك فحص 31 حالة بالأشعة و28 حالة بالسونار، كما تم فحص 73 حالة ضمن مبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر، فضلا عن عقد 8 ندوات للتثقيف الصحى بحضور 114 مواطنا.

وأكد وكيل صحة دمياط، أن تلك للقوافل تأتى لتغطية الأماكن الاكثر احتياجا على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنه القطاع الطبى بدمياط يشهد طفرة خلال الآونة الأخيرة بفضل المبادرات التى شهدتها محافظة دمياط، موضحا أن مبادرة بداية جديدة ستسهم بشكل كبير فى تطوير القطاع الطبى وخدماته لأهالى دمياط خلال الأيام المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا