محافظات / اليوم السابع

زحام واحتفالات فى الليلة الختامية بمولد سيدى القبارى بالإسكندرية..

الإسكندرية -أحمد الزغبي

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 04:37 ص

قدم من منطقة مسجد سيدى القبارى، التابعة لحى غرب محافظة الإسكندرية، والتى شهدت احتفالات أهالى الإسكندرية، محبى ومريدى الشيخ أبو القاسم "محمد القباري"، بتوافد أعداد كبيرة من جميع مناطق المدينة، ومن محافظات أخرى، للاحتفال بالليلة الختامية.

وسيطرت حالة من الروحانيات، والذكر والابتهالات على الحضور، أمام ساحة المسجد وسراديق الاحتفال بالليلة الختامية، مع تواجد بائعى لعب الأطفال، والحمص، المشبك، وسادت حالة من الهدوء على المولد مع تواجد عدد من الطرق الصوفية.

وتحل الليلة الختامية لسيدى القبارى، والتى تقام فى موعده من كل عام، لتذكير الناس بالأعمال الصالحة التى تنسب الأولياء والصالحين، لتكون دافع لهم فى عمل الخير، والتقرب للطاعات بطريقة وسطية.

يذكر أن الشيخ القبارى هو: محمد بن منصور بن يحيى القبارى السكندرى المالكى وكنيته أبو القاسم، ولد بالإسكندرية عام 587 هـ - 1191 م، وتوفى بها فى شعبان 662 هـ - 1263 م، عن عمر يناهز خمسة وسبعين عامًا فلم يبرح الإسكندرية قط إلا للحج، كان مصابًا بثلاث حواس فلا يسمع، ولا يتذوق ولا يشم، وكان صابرًا لأمر الله غير ساخط وراض، وورث عن أبويه وأخيه دارًا وبستانًا فى رمل الإسكندرية، انقطع فى بستانه لفترة ثم انقطع عن الناس فى غرب الإسكندرية فى قصر أثرى متهدم أنشأ حوله بستانًا، وأطلق عليه غيط القبارى، وكان ورعًا وزاهدًا فى حب الله وعالمًا جليلًا وله كرامات جعلت الظاهر بيبرس يذهب لمقابلته، وطلب منه تعمير وبناء سور للإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا