محافظات / اليوم السابع

دور اليوتيوب فى إكساب الشباب مهارات حياتية.. رسالة ماجستير بجامعة سوهاج

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سوهاج محمود مقبول

الجمعة، 13 سبتمبر 2024 02:39 م

منحت جامعة سوهاج، درجة الماجستير في الآداب قسم الإعلام شعبة الصحافة، للباحثة آلاء مجدي محمد، عن رسالتها بعنوان: "دور اليوتيوب في اكتساب المهارات الحياتية لدى الشباب في "، تحت إشراف الدكتور أحمد حسين محمدين، أستاذ الصحافة المساعد المتفرغ بكلية الآداب جامعة سوهاج، والدكتور هاني السمان، مدرس الصحافة بقسم الإعلام كلية الآداب جامعة سوهاج.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور حلمي محمود محسب، عميد كلية الإعلام جامعة جنوب الوادي، مناقشا ورئيسا والدكتور صابر حارص أستاذ الصحافة المساعد المتفرغ بكلية الآداب جامعة سوهاج "مناقشا"،  و الدكتور أحمد حسين محمدين، أستاذ الصحافة المساعد المتفرغ بكلية الآداب جامعة سوهاج "مشرفا".

وتهدف الدراسة إلى التعرف على دور اليوتيوب في اكتساب المهارات الحياتية لدى الشباب في مصر، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج إلى أن مقاطع اليوتيوب ساعدت الشباب في اكتساب مهارات حياتية جديدة، وأن المهارة التي تعلمها أفراد العينة من اليوتيوب كانت مهارة الاتصال والتواصل ومهارة حل المشكلات ومهارة التعامل مع الآخرين ومهارة الوعي الذاتي.

وأوضحت نتائج الدراسة أن اليوتيوب ساعدهم في الدعم والمساندة الاجتماعية وأفادهم في التفاعل الاجتماعي من المهارات الاجتماعية التي حققها الشباب من خلال تعرضهم لفيديوهات اليوتيوب، وبينت نتائج الدراسة إن اليوتيوب ساعدهم في تعلم الادخار ومعرفة البورصة التي تعلمها أفراد العينة من اليوتيوب.

الباحثة وأسرتها ولجنة المناقشة والإشراف
الباحثة وأسرتها ولجنة المناقشة والإشراف

 

جانب من مناقشة الرسالة
جانب من مناقشة الرسالة

 

رسالة ماجستير بجامعة سوهاج
رسالة ماجستير بجامعة سوهاج

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا