محافظات / اليوم السابع

بداية جديدة فى مراكز الشباب بأسوان.. فعاليات ثقافية وفنية وأدبية ودينية

أسوان- صلاح المسن

الأحد، 20 أكتوبر 2024 07:00 ص

ساهمت بشكل فعال مراكز الشباب بأسوان، في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، والتي تعكس رؤية واضحة نحو بناء الإنسان.

وعلي هامش المبادرة الرئاسية نظمت مديرية الشباب والرياضة بأسوان، فعاليات الاحتفال باليوم العربي للمسنين، بمركز شباب مدينة اسوان، تضمنت مباريات كرة القدم والطائرة واللياقة البدنية وتنس الطاولة والألعاب الترفيهية الرياضية المختلفة والتي تعكس رؤية واضحة نحو بناء الإنسان.

وضمن فعاليات مبادرة بداية جديدة، نفذت مديرية الشباب والرياضة بأسوان ادارة تمكين الشباب، معسكر ابداع ووعى بالمدينة الشبابية باسوان، وذلك لمدة أربعة أيام، لـ34 عضوا من الشباب والفتيات ،ضمن خطة برنامج تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان تناول المعسكر العديد من المحاضرات وورش العمل الخاصة بمحاضرات توعوية عن الصحة الانجابية وفقرات مسرح وشمندورة.

وفي إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان وتحت شعار صيف شبابنا حقق فريق مركز شباب مدينة الرديسية المركز الأول ضمن فاعليات الدوري الرياضي في خماسي كرة القدم على مستوى إدارة شباب إدفو.

أقيمت المرحلة التمهيدية بإدارة شباب إدفو للمرحلة السنية مواليد 2002 إلى 2007 وبمشاركة 16 مركز شباب تنافسوا على ملعب مركز شباب مدينة إدفو وملعب مركز شباب البصيلية الوسطى، لتحديد ممثل إدارة شباب إدفو على مستوى المحافظة.وتقام منافسات الدوري الرياضي ضمن خطة نشاط الاتحاد العام لمراكز شباب للعام 2024/2025 م في ألعاب خماسي قدم وتنس الطاولة وألعاب القوى والكرة الطائرة بنات وكرة السلة وكرة اليد.

ونظمت مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع الهيئة القومية للإسعاف بأسوان والمعهد العالي للخدمة الاجتماعية دورة أولية في الاسعافات الأولية .كمانفذت ادارة التعليم المدنى والبرلمان ثالث مشروعات الخطة المحلية لعام 2024/2025 دورة تدريبية عن القيم الاخلاقية والمجتمعية بمركز شباب المالكى بنصر النوبة ،ضمن المبادرة الرئاسية لتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان بإجمالى 35 شابا وفتاة وتحت شعار بداية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان تم تنفيذ ورشة عمل عن أهمية العمل التطوعي في المجتمع ضمن خطة قسم الشباب بإدارة شباب إدفو.

وأقيمت ورشة العمل تحت شعار صيف شبابنا بمركز شباب مدينة إدفو بمشاركة 30 مستفيدا بواقع 21 مستفيدة من الفتيات و9 مستفيدين من الشباب للمرحلة السنية من 18 إلى 35 سنة.

وأقامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة أسوان متمثلة في إدارة تنمية النشء المسابقة الفنية ( بورتريه ) عن شخصيه اسوانية ضمن فعاليات مبادرة " بداية " للتنمية، بمشاركة الخمس الاوائل من كل ادارة فرعية بإجمالي 25 طليع وطليعة من أعضاء المراكز والتي

ومن جهته ،أوضح  ناصرسليم عبدالمجيد  وكيل وزارة الشباب والرياضة باسوان، أنّ مديرية الشباب والرياضة بمحافظة اسوان  تحرص على تقديم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والأدبية والدينية، بهدف دعم وتنمية مهارات النشء، مشيراً إلى أنّ تلك الأنشطة تخلق مناخًا مناسبًا للطلائع من أجل شغل اوقات الفراغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا