محافظات / اليوم السابع

قبل تعامد الشمس.. محافظ أسوان يستقبل الأفواج فى مطار أبو سمبل بالهدايا

أبوسمبل - عبد الله صلاح

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 03:55 م

استقبل اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، ضيوف مدينة أبوسمبل وزائريها المشاركين فى فعاليات الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى وذلك بمطار أبو سمبل الدولى، بالهدايا التذكارية الفرعونية وعلى أنغام وتبلوهات فرقة قصر ثقافة أبو سمبل للفنون الشعبية.

ووزع محافظ أسوان ونائبه المهندس عمرو لاشين، ورق البردى والهدايا التذكارية على الزائرين الذين حرصوا على مشاهدة هذه المعجزة الفلكية الفريدة.

وأكد إسماعيل كمال، فى بيان صحفى، أن مدينة أبو سمبل السياحية أكملت إستعداداتها وتزينت قبل إنطلاق فعاليات الإحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى ، وتم الإطمئنان الكامل على تأمين الأفواج السياحية والزائرين ، مع رفع مستوى النظافة العامة ، وتهذيب الأشجار ، وإقامة كورنيش حضارى بلمسات جمالية راقية تبهر الزائرين ، فضلاً عن تجهيز عربات الجولف لنقل كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة من بوابة المعبد الرئيسية إلى صحن قدس الأقداس.

وأشار، إلى أنه تم التأكيد على إحكام السيطرة فى مدخل بهو المعبد لتسهيل حركة دخول وخروج الأفواج السياحية أثناء مشاهدتهم لظاهرة تعامد الشمس ، كما تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المواقع الخدمية بالمدينة السياحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا