محافظات / اليوم السابع

إنشاء 332 مدرسة جديدة في كفر الشيخ وتطوير 100 أخرى بتكلفة مليار جنيه

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

كفر الشيخ- محمد سليمان

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 08:00 ص

تلقى محافظة كفر الشيخ، اهتماما كبيراً من الدولة في قطاع التعليم بإنشاء وتطوير وتوسعة المدارس بمختلف مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، وخاصة بالقرى النائية والمحرومة خلال عشرات السنوات من المدارس أو بالمراكز التي تشهد كثافة في الفصول الدراسي، منذ تولى الرئيس عبد الفتاح ، لتساهم  تلك المدارس في تخفيف كثافة الطلاب داخل الفصول، ودفع عجلة التنمية المستدامة في القطاع التعليمي والتربوي.

فقد شهدت المحافظة  إنشاء 332 مدرسة بكفر الشيخ، تضم 4497  فصلاً بتكلفة إجمالية مليار و80 مليون جنيه، على مدار 10 سنوات، وجرى إنشاء 62 مدرسة بقرى مركز مطوبس، ضمن المرحلة الأولى لمبادرة «حياة كريمة»، تضم 651 فصلاً، من خلال إنشاء 5 مدارس جديدة، و38 مدرسة تطوير ورفع كفاءة، ومدرسة إحلال جزئي، و4 مدارس إحلال كلي، و3 مدارس توسعة و3 مدارس إحلال كلي وصيانة، ومدرستين إحلال جزئي وصيانة، و7 مدارس توسعة وصيانة، وعقب إنشاء تلك المدارس، أصبح متوسط كثافة الفصول تصل إلى 48 طالباً وطالبة.

وقد شهدت قرى مركز مطوبس تطوير المدارس وإنشاء مدارس أخرى، كما تم إنشاء عدد من المدارس النوعية، المختلفة في نوعية التعليم، ومنها المدرسة اليابانية، إضافة إلى إنشاء ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وإقامة مدارس رسمية للغات، ومنها المدرسة الحكومية الدولية، وسيتم افتتاح 16 مدرسة خلال الفترة المقبلة، تم الانتهاء منها.

قال محافظ كفرالشيخ، أن هناك 5 مدارس من المحافظة قد تم اختيارها لتطبيق التجربة اليابانية، في مركزي الحامول وبيلا، كالآتي «مدرسة الأحرار للتعليم الأساسي بقرية الزعفران بمركز الحامول، مدرسة الثمانين للتعليم الأساسي بقرية الثمانين بمركز الحامول، مدرسة الهمة للتعليم الأساسي بقرية الهمة بمركز بيلا، مدرسة بدوي للتعليم الأساسي بقرية الكراكات بمركز بيلا، مدرسة نيل للتعليم الأساسي بعزبة نيل بمركز بيلا.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن المشروع يستهدف تطوير 100 مدرسة حكومية من خلال تحسين جميع عناصر المدرسية وفق المعايير اليابانية، بما في ذلك المباني، والمعلمين، والإدارة المدرسية، وتوعية أولياء الأمور، وتعزيز البيئة المجتمعية المحيطة، فى إطار مشروع "المكون الثاني: الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو".

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التي تركز على تعزيز بناء الإنسان المصري وتعميق الانتماء للوطن، والوصول إلى أعلى المعايير في جودة التعليم، حيث تعمل مؤسسة «حياة كريمة» بالتعاون مع والتعليم الفني على تطبيق النموذج الياباني في التعليم، بهدف تطوير قدرات الطالب المصري بشكل شامل من خلال تنمية السلوكيات والمهارات والقيم.

جدير بالذكر: أن محافظة كفر الشيخ، تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال التعليم، وتطوير البنية التحتية للتعليم بما يواكب التطور التكنولوجي، حيث تم إنشاء العديد من المدارس وتطوير بعض المدارس الأخرى على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك ضمن رؤية 2030.

مدرسة ابو عقاده
مدرسة ابو عقاده

 

مدرسة احمد البدوي
مدرسة احمد البدوي

 

 

مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الاساسي
مدرسة الجزيرة الخضراء للتعليم الاساسي

 

 

مدرسة بقرية بحياة كريمة
مدرسة بقرية بحياة كريمة

 

 

مدرسة جديدة بقرية ابيانه
مدرسة جديدة بقرية ابيانه

 

 

مدرسة كمال الشاذلي
مدرسة كمال الشاذلي

 

 

مدرسة منية المرشد الصناعية بمطوبس
مدرسة منية المرشد الصناعية بمطوبس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا