محافظات / اليوم السابع

مدارس شمال سيناء تنظم فعاليات متنوعة ضمن مبادرة "حياة جديدة لبناء الإنسان"

شمال سيناء - محمد حسين

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024 08:58 ص

نظمت عدة مدارس فى محافظة شمال سيناء فعاليات متنوعة ضمن مبادرة "حياة جديدة لبناء الإنسان"، التي تهدف إلى تعزيز القيم الأخلاقية والوعي المجتمعي لدى الطلاب.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود الرامية لتعزيز الوعي بأهمية القيم الأخلاقية، وتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب.

شهدت الفعاليات، التي أقيمت في مدارس عدة من بينها مدرسة عباس صالح بالعريش، فقرة توعوية عبر الإذاعة المدرسية ركزت على مخاطر الألغام وتحذير الطلاب من التعامل مع أي أجسام غريبة. كما تطرقت الفقرة إلى أهمية تحمل المسؤولية باعتبارها خطوة أساسية في طريق النجاح والتميز.

إلى جانب ذلك، نظمت مدارس مثل مدرسة أبو حنيفة الابتدائية، مدرسة التربية الفكرية بالعريش، مدرسة صلاح الدين للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين، وغيرها، ندوات وورش عمل تعريفية حول المبادرة وأهدافها. تم خلال هذه الفعاليات توضيح محاور المبادرة التي تركز على بناء الإنسان وتعزيز قيم المواطنة والانتماء.

كما شاركت مدارس أخرى في أنحاء شمال سيناء مثل مدرسة النور للمكفوفين، مدرسة الشهيدة بسمه سعيد راشد، ومدرسة الخنساء الإعدادية بنات بالشيخ زويد، في تنظيم أنشطة تعليمية وتوعوية تهدف إلى تنمية القدرات الفكرية والبدنية للطلاب.

وفي سياق متصل، نظمت وحدة التواصل ودعم المعلمين لقاءً توعويًا حول حقوق المعلم المالية والإدارية والقانونية، حيث ألقت المحاضرات كل من ليلى عواد، مدير عام الشئون المالية والإدارية، والمهندسة ليلى مرتجى، وكيل الوزارة الأسبق، ومحمد محمود، مدير إدارة الشئون القانونية، وذلك في ديوان عام المديرية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا