محافظات / الصباح العربي

” من لأم الدنيا ” انطلاق التجربة اليابانية بمدرسة أرمنت الحيط...اليوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024 07:46 صـ   منذ 51 دقيقة

كتب رضوان جابر

بدأت والتعليم الفني التجربة اليابانية في المدارس المصرية وتفعيل الشراكة المصرية الياباانية لتطوير منظومة التعليم بمصر وتوفير بيئة تعليمية نموذجية للأبناء وذلك ضمن مشروع يطلق عليه " التوكاستو " والذي يستهدف تحسين جميع عناصر المدرسية وفق المعايير اليابانية .

وقد وقع الإختيار علي مدرسة ارمنت الحيط الإبتدائية الجديدة بمركز أرمنت لتطبيق هذه التجربة نظراُ لأنشطتها المميزة ومشاركتها المستمرة علي مستوي الوزارة حيث صرحت الاستاذة " هدي أحمد مكي " مديرة المدرسة بأننا فوجئنا بإختيار المدرسة بعد تواصل الدكتور إيهاب محمد مسئول المدارس اليابانية القائمة بمحافظة الاقصر بأن مدرسة أرمنت الحيط الإبتدائية الجديدة ضمن المدارس المختارة لتطبيق التجربة اليابانية وهي تجربة فريدة تركز تطوير قدرات الطالب المصري بشكل شامل من خلال تنمية السلوكيات والمهارات والقيم .

وأكدت " مكي " أن التجربة تشمل تحسين المباني والمعلمين والإدارة المدرسية وأيضاَ توعية أولياء الأمور وتعزيز البيئة المجتمعية المحيطة مما ينعكس علي سلوك الطالب وإدراكه ومعارفه .

وأضافت أن المشروع يشمل تدريب المعلمين وتأهيلهم علي أنشطة التوكاتسو اليابانية ضمن ورش عمل تدريبية في القاهرة وأيضاَ عن طريق بعثات لليابان لمعايشة التجربة علي الطبيعة .

واختتمت مديرة المدرسة حديثها بأن المشروع سيحقق نجاحاُ عظيماُ في العملية التعليمية خاصة وأن التعليم في التجربة اليابانية يتخلي عن الطرق التقليدية في التعليم والتي تعتمد علي التلقين وسيكون الإعتماد على للمشاركة والتفاعل تدريس المناهج وفي الانشطة حتى يحصل الطالب على خدمة تعليمية أعلي جودة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا