محافظات / اليوم السابع

جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية تستقبل طلاب كلية طب الأسنان الجدد

الإسماعيلية-صبرى غانم

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 11:55 ص

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تُسهم في بناء قدرات الطلاب أكاديمياً ومهارياً، بما يضمن لهم مستقبلاً واعداً في سوق العمل.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتوفير كافة التسهيلات للطلاب، بما في ذلك الإسكان الجامعي الملائم والخدمات الأكاديمية المتقدمة، معلناً أنه تم توفير سكن للطالبات في المبنى المميز بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة قناة السويس، كخطوة أولى لتوفير سكن للطلاب والطالبات.

وفي ذاك السياق  استقبلت كلية طب الفم والأسنان بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية اليوم طلاب الفرقة الأولى في لقاء تعريفي حضره عدد من قيادات الجامعة، وعلى رأسهم  الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، و الدكتورة داليا فياض، عميد كلية طب الأسنان، و الدكتورة مروة شرعان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة ميرهان المنسي، منسق برنامج طب وجراحة الفم والأسنان.

وخلال اللقاء، رحبت إدارة الجامعة بالطلاب الجدد، مؤكدة التزامها بتقديم كافة أشكال الدعم الأكاديمي لهم، مع التأكيد على أهمية التزام الطلاب بواجباتهم الأكاديمية والمهنية ليتمكنوا من التفوق في مجال طب الأسنان.

وقد أُشير إلى أن الكلية تعمل على تخريج أطباء أسنان قادرين على المنافسة في سوق العمل بمهارات علمية ومهنية عالية.

تضمن اللقاء عرض تعريفي عن الجامعة أعده اتحاد الطلاب، والذي استعرض الأنشطة الطلابية المختلفة التي شارك فيها الطلاب في العام الدراسي السابق.

كما شهد اليوم تكريم الطلاب المتفوقين دراسياً ورياضياً وفنياً، واختتم بالتقاط الصور التذكارية.

وخلال كلمته، حث الدكتور عادل حسن الطلاب على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تساهم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي وتخفيف الضغط الدراسي، وأوصاهم باللجوء إلى الإرشاد الأكاديمي عند اختيار المقررات الدراسية.

وأكد "عادل حسن" أن رئيس الجامعة الدكتور ناصر مندور يعمل على توفير كافة التسهيلات، بما في ذلك السكن الجامعي المناسب.

كما أعلن الدكتور عادل حسن أنه تقرر عمل منحه دراسيه مجانيه للطلاب الثلاث الأوائل على كل فرقة دراسية في جميع الكليات تقديراً من إدارة الجامعة للتفوق وتشجيعا لجميع الطلاب على التميز.

ومن جانبها، أكدت  الدكتورة داليا فياض أن كلية طب الأسنان بجامعة قناة السويس تتميز ببنية تحتية متطورة ومستشفى يخدم إقليم القناة وسيناء، بالإضافة إلى وجود غرف عمليات تتيح للطلاب فرصًا تدريبية متميزة.

بينما طالبت الدكتورة مروة شرعان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب دعوة للطلاب للمشاركة في كافة الأنشطة الطلابية ، كلا حسب مواهبه، لافته إلى أن كلية طب الأسنان كان لها نصيب كبير في حصد جوائز الأنشطة الطلابية التي تمت خلال العاميين الماضيين.

فيما أوضحت الدكتورة ميرهان نبيه أن برنامج طب وجراحة الفم والأسنان في الكلية يعمل بنظام الساعات المعتمدة ويهدف إلى تخريج أطباء أسنان مؤهلين لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي، مما يساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية الخاصة بالفم والأسنان.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا