محافظات / اليوم السابع

جامعة دمنهور تواصل انطلاقتها في أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

- تواصل جامعة دمنهور تنظيم عدد من الفعاليات ضمن مشاركتها في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بمختلف كليات جامعة دمنهور.
 

- ىحاسبات ومعلومات تنظم ندوة بعنوان بناء الإنسان نحو مستقبل أفضل مستدام

- نظمت كلية الحاسبات والمعلومات  بإشراف الأستاذ الدكتور/ محمد والي – قائم بعمل  عميد الكلية، الأستاذ الدكتور/ صابر شحاته – وكيل الكلية للتعليم والطلاب ندوة بعنوان" بناء الإنسان نحو مستقبل أفضل مستدام .

   
- حاضر بالندوة  الدكتور / عمرو فتحي  - مدرس علوم الحاسب بالكلية، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة و عدد كبير من الطلاب.
     
تناولت الندوة التوعية بالمبادرة وأهدافها ومحاورها، والتأكيد على قيمة الإنسان ودوره الفعال في بناء المجتمع والوطن، و من جانبه أكد الدكتور / عمرو فتحي أنه كلما ازدادت مهارات وقدرات الإنسان وتم تنميتها، إزداد التقدم وتحققت التنمية في شتى المجالات، مشيرا إلى دور الإنسان في التطور التكنولوجي وما يعيشه العالم في عصر الذكاء الاصطناعي من تقدم وتطور، وأهمية التكنولوجيا التي سهلت العديد من المشكلات الحياتية.

"خطورة الزيادة السكانية علي أهداف التنمية المستدامة" ندوة بكلية الزراعة

أما عن الزيادة السكانية وخطورتها على أهداف التنمية المستدامة، نظمت كلية الزراعة بإشراف الأستاذ الدكتورة/ هدى متولي - عميد الكلية، الأستاذ الدكتورة/ إيمان العرجاوي – وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع ندوة تثقيفية توعوية بعنوان (خطورة الزيادة السكانية علي أهداف التنمية المستدامة).

حاضر بالندوة الدكتور / أحمد إسماعيل أبو سالم -  أستاذ المجتمع الريفي المساعد، بحضور طلاب الكلية.

تناول "إسماعيل" خلال  الندوة التعريف بالمبادرة الرئاسية (بداية) وأهميتها وأهدافها ودورها في تنمية الإنسان المصري وبناء شخصيته، وأهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية علي تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي تؤثر بدورها على قدرة الدولة على تحقيق التنمية المستدامة وزيادة النفقات على الخدمات، وانتشار ظاهرة البطالة، وانخفاض نسبة الأجور في القطاعين العام والخاص، وارتفاع أسعار الوحدات السكنية والزحف العمراني على الأراضي الزراعية، واختلالات في النظام المجتمعي.

أشغال الخشب تقنية الأركت وتقنية القشرة الخشبية ورشة عمل بتربية نوعية في إطار فعاليات مبادرة صنايعية

نظمت كلية التربية النوعية بإشراف الأستاذ الدكتورة/ حنان الشافعي - المشرف العام علي قطاع النوبارية ، الأستاذ الدكتور / هشام المعداوي - قائم بعمل عميد الكلية، والأستاذ الدكتور/ الصافي الجهمي - وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية ورشة عمل  بعنوان " أشغال الخشب تقنية الأركت وتقنية القشرة الخشبية"،  للمحاضرين الدكتورة / قطب، والدكتور/ إيهاب الشيخ أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بحضور عدد  كبير من الطلاب.
     
تناولت الورشة كيفية تصميم الأشكال والنماذج بواسطة تقنية الأركت، وكذا كيفية أداء تقنية القشرة الخشبية، وتم تدريب الطلاب عمليا على بعض النماذج من الخشب.

جدير بالذكر أن جامعة دمنهور قامت بإطلاق سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية بمختلف كلياتها، والتي ستستمر على مدار العام، في إطار مشاركة  الجامعة  في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وذلك تنفيذاً للتوجهات الرئاسية للتنمية البشرية، وانطلاقاً من دور الجامعة و مسئوليتها في المشاركة المجتمعية، حيث تتكامل كافة قطاعات الجامعة و كلياتها والمراكز والوحدات، لتحقيق أهداف المبادرة والوصول لأكبر عدد من المستهدفين داخل وخارج الجامعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا