محافظات / اليوم السابع

صحة الدقهلية: 273 ألف حالة استقبلتها العيادات الخارجية بالمستشفيات خلال شهر

الدقهلية - سارة الباز

الإثنين، 07 أكتوبر 2024 11:29 م

استعرض الدكتور تامر مدكور، وكيل والسكان بالدقهلية، جهود وأنشطة إدارة المستشفيات خلال سبتمبر الماضى، مشيراً إلى استقبال المستشفيات التابعة نحو 273 ألفا و237 بالعيادات الخارجية.

وأضاف مدكور، أن عدد مرضى الاستقبال قد بلغ 99 ألفاً، و 315 حالة، كما تم إجراء نحو 2351 عملية جراحية بمختلف أنواعها، علاوة على استقبال 1734حالة بالعناية، و867  بالحضانات.

كما أوضح أنه قد تم إجراء 38877 جلسة غسيل كلوى فى حين بلغ عدد حالات الولادة 406 حالة من بينها 135 حالة ولادة طبيعية، مشيراً إلى أن عدد المرضى الذين قاموا بإجراء تحاليل بمعامل المستشفيات قد بلغ حوالي 55404 مريضا.

وتابع أنه قد تم تكثيف المرور الإشرافي لفرق إدارة المستشفيات ليصل إلى 50 جولة تفقدية خلال يوليو الماضي تضمنت المرور  على جميع المستشفيات التابعة، والبالغ عددها 31 مستشفى ما بين عام، ومركزى، ونوعى، وذلك للتأكد من تواجد الأطقم الطبية، ومتابعة جودة الخدمة المقدمة على مدار الساعة.

ولفت إلى أنه سيجرى البدء فى تطوير مستشفى منية النصر، واستكمال  أعمال التطوير بمستشفيات دكرنس، وبلقاس، والسنبلاوين، مثمنًا فى الوقت ذاته جهود إدارة المستشفيات تحت إشراف الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، والدكتور السيد فاروق، مدير إدارة المستشفيات، والدكتورة شيرين يحيى، نائب مدير الإدارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا