محافظات / اليوم السابع

الانتهاء من إحلال وتجديد خط طرد محطة صرف صحى "طارق بن زياد" فى الشرقية

الشرقية - إيمان مهنى

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 04:00 ص

قال المهندس عامر كمال حلاوة رئيس شركة مياه الشرب بالشرقية، إنه تم الانتهاء من أعمال إحلال وتجديد خط طرد محطة صرف صحي طارق بن زياد، لحل مشكلة الصرف الصحي بمدينة منشأة أبوعمر.

وأشار إلي أن الخط بطول 10.50 كم بقطر 160 مم إلى قطر 280 مم، ذلك لزيادة استيعاب التصرفات الواردة للمحطة، وتم تنفيذه بالجهود الذاتية بواسطة فريق الصيانة، وتحت إشراف مدير عام فرع منشأه أبو عمر وبالتنسيق مع الخط الساخن.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة برفع كفاءة الخدمات الأساسية وتأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحى فى ظل الزيادة المستمرة فى عدد السكان، والتى تسببت فى عدم قدرة الشبكات على استيعاب زيادة الاستهلاك، ما استوجب معه وضع خطط مستقبلية لاستيعاب تلك الكثافة، وتنفيذ خطط إحلال وتجديد للخطوط الحالية ورفع كفاءتها لإطاله العمر الافتراضي لها، وإمداد خطوط جديدة للتوسعات العمرانية الجديدة، للاستفادة من كافة المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة لتوصيل خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب النقية لكافة المناطق المستهدفة.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا