محافظات / اليوم السابع

محافظ دمياط يقرر النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائى

دمياط - هيثم مراد

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:08 م

قرر الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي لمدة شهر من مواليد 2 أكتوبر 2018  حتى أول نوفمبر 2018، وذلك تلبية لرغبات أولياء الأمور.

ومن جانبه، أكد الدكتور وكيل بدمياط، أن هذا القرار جاء استجابة لرغبات أولياء الأمور الذين في إلحاق أبنائهم بالتعليم الإلزامي للعام الدراسي الحالي، لافتا إلي أن قرار النزول بين قبول الصف الاول الابتدائي جاء نظرًا لوجود أماكن شاغرة ببعض مدارس المرحلة الابتدائية بجميع الادارات التعليمية على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل تعليم دمياط، أنه سيتم القبول بالمدارس التى بها أماكن شاغرة بما لا يتجاوز الكثافة المقررة بعدد 40 طالب، مشيرا إلي أنه سيتم قبول المتقدمين تنازلياً من الأكبر سناً تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، موضحا أنه تم التنبيه على مسافة مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة باتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء هذا القرار ط، مؤكدا أن المديرية تسعي إلي تلبيسة رغبات أولياء الامور قدر المستطاع وفق رؤية وزارة التربية والتعليم بشأن تحقيق كثافة الفصول.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا