محافظات / اليوم السابع

ضبط 316 مخالفة تموينية فى حملات على المخابز والأسواق بسوهاج

سوهاج عمرو خلف

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 03:12 م

أعلنت مديرية والتجارة الداخلية بسوهاج، عن ضبط وتحرير عدد من المخالفات، بناء على تعليمات اللواء عبد الفتاح سراح محافظ سوهاج، وتحت قيادة الدكتور سامح فاروق تونى وكيل وزارة التموين بسوهاج.

أسفرت  الحملات عن ضبط  وتحرير (316) محضرًا تموينيًا متنوعًا فى مجال المخابز بمختلف أنواعها والأسواق والمطاحن ومحطات المواد البترولية وغيرها، بإجمالى (273) فى مجال المخابز، و(43) فى مجال الأسواق.

وأشار التونى إلى أنه قد تم تحرير في مجال المخابز عدد من المخالفات منها عدد (44)محضر نقص وزن، وعدد(34) محضر عدم مطابقة للمواصفات، ووعدد (44) محضر عدم إعــــــــــلان عن مواعيد التشغيل، وعدد (23)محضر تصرف في حصة، وعدد الدقيق التمويني، وعدد (24) عدم وجود سجلات داخل المخبز.

وفى مجال الأسواق  تم تحرير عدد (30) جنحة عدم إعلان عن أسعار، عدد(6) مجهول المصدر ،عدد(6)عدم حمل شهادة صحية، وعدد(1) محضر تجميع سجائر وبدون فواتير، وغيرها من الجنح.

كما قامت الإدارة بالمرور والإشراف على المدارس والحضانات لتوزيع منشور توعية بشأن الغذاء الصحي والسليم للطلاب، وعدم الشراء من الباعة الجائلين.

تم التفتيش على صلاحيات السلع الغذائية المعروضة للبيع للطلاب في المدارس للتأكد من سريان صلاحيتها .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا