محافظات / اليوم السابع

"زراعة الشرقية" تعلن زراعة 27 ألف فدان بمحصول بنجر السكر

الشرقية - فتحية الديب

الخميس، 10 أكتوبر 2024 04:00 ص

بنجر السكر من المحاصيل الاقتصادية الهامة، التى يحرص المزارعين بقطاع الشمال بمحافظة الشرقية بزراعته بكثافة لكونه محصول مربح وغير مكلف فى زراعته مقارنة بالمحاصيل الشتوية الأخرى.

وقال المهندس أشرف نصير، مدير عام الزراعة بمديرية الزراعة بالشرقية إنه تم زراعة 27 ألف فدان من إجمالى المساحة المستهدفة هذا العام والتى تقدر بـ89 ألف فدان.

وتابع "نصير" أن البنجر من المحاصيل المربحة والمجزية للفلاح كونه محصول تعاقدى، وتتم زراعة على 3 عروات الأولى مبكرة بدءا من منتصف شهر أغسطس وحتى منتصف شهر سبتمبر والثانية متوسطة من منتصف شهر سبتمبر وحتى منتصف أكتوبر والثالثة متأخرة من منتصف شهر أكتوبر وحتى آخر نوفمبر،لافتا إلى أنه تم تدريب 20 أخصائيا على طرق زراعة البنجر زراعات البنجر منذ بذور التقاوى وحتى حصاده كما يتم عقد ندوات إرشادية ومدارس حقلية لمزارعى بنجر السكر وتبصيرهم بالطرق المثلى للزراعة وكيفية تحقيق الكثافة النباتية وأساليب الفحص لاكتشاف الأمراض التى تصيب أوراق البنجر مثل التبقع وكيفية علاجه، مشيرًا إلى أنه يتم صرف حصة الأسمدة للمزارعين البنجر من الجمعيات التعاونية الزراعية بواقع 3 شكاير يوريا أو 5 لترات.

يذكر أن زراعة بنجر السكر بدأت بمحافظة الشرقية وتحديدا فى قطاع الشمال عام 1994 بزراعة 40 فدانا ثم انتشرت زراعته وتزايدت عاما بعد عام، منوها أن مراكز شمال يجود فيه زراعة بنجر السكر بمراكز صان الحجر ومنشأة أبوعمر والحسينية أولاد صقر وكفر صقر بصفة خاصة، عن جميع المراكز بصفة عامة، وذلك راجع إلى ارتفاع نسبة الملوحة بالتربة بتلك المراكز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا