محافظات / اليوم السابع

تعرف على تفاصيل خطة تطوير منظومة النظافة فى محافظة البحيرة

البحيرة - ناصر جودة

الخميس، 10 أكتوبر 2024 06:00 ص

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا لدعم وتطوير منظومة النظافة فى المدن والمراكز المختلفة بالمحافظة.

وأضافت أن هناك خطة متكاملة لتطوير منظومة النظافة بمراكز ومدن المحافظة، وأوضحت محافظ البحيرة أن خطة التطوير تتضمن تحسين نظافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المقالب الوسيطة ومصانع تدوير المخلفات.

وأشارت محافظ البحيرة إلى أن المحافظة تمتلك أكثر من 1100 معدة حديثة ومتقدمة تُستخدم ضمن منظومة النظافة، كما تم إعداد قاعدة بيانات متكاملة تشمل جميع الشوارع والميادين العامة، وعدد السكان، وحجم المخلفات اليومية، وذلك تحسين إدارة المنظومة والاستغلال الأمثل لموارد المحافظة بما يحقق بيئة نظيفة خالية من الملوثات.

وأضافت أنه تم الاجتماع مع عدد من مسئولى الشركات المتعاملة مع منظومة النظافة، لبحث ومناقشة آلية تطوير وتحسين منظومة النظافة على أرض المحافظة، وكذا تطوير خدمات جمع ونقل المخلفات البلدية وتطوير منظومة الجمع السكنى من المنازل والمحلات التجارية مباشرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا