محافظات / اليوم السابع

محافظ أسوان يتابع انتظام حركة التجارة والسفر بميناء قسطل البرى

أسوان - عبد الله صلاح

الخميس، 10 أكتوبر 2024 02:31 م

أثناء زيارته الميدانية لميناء قسطل البرى حرص اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان على متابعة انتظام حركة التجارة والسفر بالميناء على الحدود المصرية السودانية، واطمئن من المسافرين وسائقى الشاحنات على الإجراءات والتسهيلات التى يتم تقديمها لهم فى حركة السفر والوصول.

كما استمع المحافظ خلال زيارته للميناء برفقة اللواء أيمن الشريف السكرتير العام، وسيد سعدى رئيس المدينة، فضلاً عن القيادات التنفيذية المعنية لشرح تفصيلى عن ميناء قسطل من العميد سامح لبيب مدير الميناء، والخدمات التى يتم تقديمها للوافدين من دولة السودان الشقيقة بإعتباره أحد أهم المنافذ البرية التي تم إنشاؤها لزيادة حجم التبادلات والحركة التجارية للأسواق الأفريقية، وتم إافتتاح منفذ قسطل في عام 2015 بتكلفة وصلت لنحو 76 مليون جنيه على مساحة 60 ألف م.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل كمال أن وجود الموانئ البرية بقسطل وآرقين يساهمان فى إحداث نقلة كبرى لدفع حركة التبادل التجاري على الجانب الأفريقى، كما سيفتح معه أسواق جديدة للصادرات المصرية، وتسهيل حركة السفر والتجارة.

وأشار إلى أن هذه المنافذ ساهمت أيضاً فى إتاحة الفرصة للوافدين من دولة السودان أثناء الأحداث الأخيرة للدخول إلى في ظل حالة الأمن والأمان والاستقرار الذى تمتلكه كنانة الله ، وهو ما ساهم فى رعايتهم وتقديم مختلف أوجه الدعم لتخفيف المعاناة عنهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا