محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسكندرية: العمل على حل أى معوقات بالمنطقة الأثرية بدير مارمينا

الإسكندرية جاكلين منير

الجمعة، 11 أكتوبر 2024 12:28 ص

زار الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، دير مارمينا العجايبي وكان في استقباله الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا.

جاء ذلك في إطار الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمدينة الإسكندرية على كافة الأصعدة، وخاصة الاهتمام بالمناطق الأثرية التي تساهم بشكل كبير في جعل الإسكندرية على قائمة المزارات السياحية الدولية.

وتفقد محافظ الإسكندرية منطقة أبو مينا الآثرية وذلك للوقوف علي أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المنطقة الآثرية والعمل علي حلها حيث تعد هذه المنطقة من أهم المناطق الآثرية الدينية بمحافظة الإسكندرية لما تتمتع به من مكانة تاريخية وآثرية كبيرة يرجع تاريخها إلى آواخر القرن الرابع الميلادي والتي تعتبر من أهم مراكز الحج المسيحية في .

واستمع محافظ الإسكندرية إلي شرح تفصيلي عن منطقة أبو مينا الآثرية والتي يرجع اكتشافها الي عام 1905م علي يد عالم الآثار الألماني كاوفمان كما أنه جرت محاولات للتنقيب بالمنطقة علي فترات متباعدة أسفرت عن اكتشاف مدينة كاملة يطلق عليها المدينة الرخامية لكثرة ما بها من رخام بالإضافة إلى مجموعة من الكنائس والمنازل والحمامات وفي عام 1979م قررت لجنة اليونسكو إدراج موقع آثار أبو مينا ضمن قائمة التراث العالمي وبذلك أصبح واحد من أهم الأماكن التاريخية والآثرية في العالم.

جاء ذلك بحضور الدكتور القمص سداوس اڤا مينا مسئول الآثار والعلاقات العامة بالدير والأستاذ محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية وأعضاء مجلس الشيوخ والجهات المختصة بمحافظة الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا