محافظات / اليوم السابع

18 طبيبا من الجامعات المصرية يقدمون خدمات طبية مجانية بمستشفى العريش العام

العريش ـ محمد حسين

الأحد، 13 أكتوبر 2024 10:13 ص

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، عن وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية إلى مستشفى العريش العام، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية في محافظة شمال سيناء.

يقوم هؤلاء الأطباء بتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، وذلك وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بالمحافظة وكليات الطب في جامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

تضم الدفعة الجديدة 18 طبيبًا من مختلف التخصصات الطبية، مما يعكس التزام الجامعات المصرية بالمساهمة في تقديم خدمات صحية متكاملة للمواطنين في شمال سيناء.
ومن بين التخصصات التي سيغطيها الأطباء الباطنة، والجهاز الهضمي، والجراحة العامة، والأنف والأذن، والتخدير، وجراحة القلب والصدر، والتجميل، والعظام، وجراحة المخ والأعصاب، والأشعة، وطب الأورام، والأوعية الدموية.

وأكد الدكتور بدر أن الفريق الطبي سيستمر في الوصول إلى المحافظة أسبوعيًا، حيث سيتمكن المرضى من الاستفادة من الفحوصات الطبية والعلاج المجاني. وأضاف أن البرنامج لا يقتصر فقط على تقديم الخدمات الطبية، بل يتضمن أيضًا تقديم محاضرات وورش عمل للتدريب العملي للفريق الصحي المحلي، مما يسهم في تعزيز الكفاءات الطبية في المنطقة.

وفي تصريحها، أوضحت ميرفت عبد الجواد، منسق عام القوافل الطبية، أن القافلة تشمل تخصصات عدة، منها جهاز الهضمي ومناظير، والجراحة العامة، وجراحة التجميل، وجراحة المخ والأعصاب، وطب الأورام، وجراحة العظام، وجراحة القلب والصدر، بالإضافة إلى التخدير والأشعة وتخصصات الأنف والأذن.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا