محافظات / اليوم السابع

مطروح اليوم.. خريفى معتدل مع غيوم متقطعة والحرارة 30 درجة..

مطروح - حسن مشالى

الأحد، 13 أكتوبر 2024 02:19 م

قدم تلفزيون ، بثاً مباشراً، اليوم الأحد، من على شواطئ كورنيش مدينة مرسى مطروح، للأجواء الخريفية الغائمة جزئياً والطقس المعتدل، حيث سجلت الحرارة العظمى 30 درجة والصغرى 21 مئوية، ونسبة الرطوبة في الجو 69%، مع نشاط تيارات الهواء البارد القادمة من ناحية البحر، وهدوء الأمواج واستقرار حالة البحر وبلغت سرعة الرياح 30 كيلومتر في الساعة.

ورصدت اليوم السابع، انتشار السُحب الخفيفة والطبيعة الخلابة، وحالة الهدوء  في الشوارع، حيث تتميز هذه الفترة بالهدوء والخصوصية، بعد انتهاء زحام وصخب المصيف، وإقبال منخفض على شواطئ مطروح، ممن المواطنين، من الأسر حديثة الزواج ومن ليس لديهم أطفال في سن الدراسة، إضافة إلى كبار السن، في ظل هدوء الأمواج واستقرار حالة البحر، وعدم الزحام بعد تراجع الإقبال على المصيف.

وتشهد الأجواء على الشواطئ، نشاط تيارات الهواء البارد القادمة من ناحية البحر، التي تعمل على تخفيف الإحساس بالحرارة أكثر من الدرجات الحقيقية، وتلطيف الأجواء عندما يكون الطقس حاراً، في حين تشهد المناطق البعيدة عن البحر طقساً معتدلاَ، ويزداد فيها الإحساس بالحرارة أكثر  المناطق الشاطئية، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعند زيادة نسبة الرطوبة في الجو.

يذكر أن محافظة مطروح، تتميز بكونها من أشهر الوجهات السياحية الصيفية، وتوافد عليها أكثر من 7 ملايين مصطاف وسائح، كما تتميز بكونها تضم واحة سيوة، ذات المناخ القاري، والتي تعد أحد مقاصد الشتوية، ومصنفه على أنها من ضمن أهم الوجهات السياحية الشتوية عالمياً، وتتوافد عليها السياحة الخارجية بأعداد كبيرة، خلال فصل الشتاء، إضافة إلى السياحة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا