محافظات / اليوم السابع

محافظ الإسكندرية يستقبل وفد صندوق التنمية الحضرية لمناقشة المشروعات التنموية بـ "أبوقير"

الإسكندرية جاكلين منير

الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 08:23 م

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، وفد من صندوق التنمية الحضرية، ووكالة AVITEM الفرنسية، وذلك لمناقشة المشروعات التي تمت بمنطقة أبوقير بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي  GIZ بنطاق حي المنتزة ثان.

وفي بداية اللقاء؛ رحب محافظ الإسكندرية بالحضور الكريم في ديوان عام محافظة الإسكندرية، واثني على المجهود الكبير الذي يقوم به صندوق التنمية الحضرية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ في بشكل عام وفي الإسكندرية بشكل خاص وكذلك وكالة AVITEM  الفرنسية.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض تعريفي بأنشطة الصندوق بصورة عامة وفي محافظة الإسكندرية بصفة خاصة، مع التركيز على المشروع الجاري تنفيذه في منطقة أبوقير(مشروع بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية) بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، وتم عرض تقديمي لمجهودات محافظة الإسكندرية لملف تطوير المناطق العشوائية.

حيث تجدر الإشارة أن وكالة AVITEM الفرنسية تقوم بتنظيم ندوة متروبوليتان الإسكندرية من 12 إلى 18 أكتوبر بدعم من القنصلية العامة الفرنسية بالإسكندرية وهي وكالة حكومية فرنسية متخصصة في التعاون المتوسطي بشأن القضايا الحضرية والإقليمية.

وعقب الاجتماع؛ قام وفد صندوق التنمية الحضرية، ومؤسسة AVITEM الفرنسية، بزيارة ميدانية  لتفقد المشروعات الجاري تنفيذها وهي: ( مستشفى أبوقير العام - مدرسة أحمد مجدي أبو زيد " تجريبي - عربي")، وذلك للاستفادة من المشروعات التي تم تنفيذها وتبادل الخبرات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا