محافظات / اليوم السابع

انطلاق فعاليات الأسبوع البيئي "في حب " بمدينة العريش

شمال سيناء - محمد حسين

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 11:23 ص

انطلقت فعاليات “الأسبوع البيئي” تحت شعار “مبادرة فى حب ” في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، بمشاركة جهات حكومية ومؤسسات متنوعة.

وأكدت المهندسة رضوى شاهين، رئيسة فرع جهاز شؤون في شمال سيناء، على أهمية هذه الفعالية في تعزيز الوعي البيئي ونشر السلوك الحضاري بين المواطنين.

وشاركت في الفعالية محافظة شمال سيناء، وفرع جهاز شؤون البيئة، وجامعة العريش، ومديرية التربية والتعليم، ومديرية الشؤون الصحية، ضمن إطار مبادرة “بداية بناء إنسان”.

تهدف المبادرة إلى دعم القطاعين الصحي والتعليمي في المحافظة من خلال توفير حاويات بلاستيكية بأحجام مختلفة، وتوزيع شتلات الزينة على المدارس والمرافق الصحية.

ويتضمن الأسبوع البيئي تنظيم ندوات تثقيفية ومسابقات بيئية مع جوائز قيمة لنشر الوعي البيئي بين الطلاب والمجتمع، وتعزيز السلوكيات البيئية الإيجابية.

وستشمل الأنشطة دعم مستشفى العريش العام، ومدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات، ومدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز الابتدائية، ومدرسة الشهيد أحمد عرابي بتوفير مستلزمات بيئية تشمل الحاويات البلاستيكية وشتلات الزينة.

 

تهدف الفعالية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز البيئة النظيفة، وتشجيع الأجيال الناشئة على تبني ممارسات تسهم في حماية البيئة ودعم التنمية المستدامة في محافظة شمال سيناء.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا