محافظات / اليوم السابع

إنشاء عيادات للكشف المبكر عن الأورام بمستشفى المنزلة فى الدقهلية

الدقهلية - سارة الباز

الإثنين، 28 أكتوبر 2024 01:11 م

وجه الدكتور تامر مدكور، وكيل والسكان بالدقهلية لجنة موسعة من إدارة الطب العلاجي برئاسة الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى إلى تفقد مستشفى المنزلة؛ لمتابعة سير العمل، وتقييم مستوى الخدمات الطبية المقدمة.

شارك باللجنة الدكتور السيد فاروق، مدير إدارة المستشفيات، وجميع إدارات الطب العلاجي بالمديرية، وكان في استقبالهم الدكتور أحمد سعد، مدير المستشفى.

استهل الوفد جولته بالمرور على جميع أقسام المستشفى بداية من الاستقبال، والطوارئ، والعناية المركزة، وقسم التعقيم المركزي، والأقسام الداخلية، والحضانات؛ للوقوف على صلاحية الأجهزة وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

وتفقد قسم الكلى، ووحدة معالجة المياه الخاصة به، حيث تم التأكد من إجراء الفحوصات الطبية الشهرية لمرضى الكلى، ومن إجراء الصيانة الدورية لمحطة المعالجة، وتغيير الفلاتر في المواعيد المحددة لها، فضلاً عن  اتباع معايير الجودة، وسياسات مكافحة العدوى.

وتفقد المكان المقترح لإنشاء مطبخ جديد بالمستشفى إلى جانب الغرفة الجديدة  المخصصة لحسابات المرضى بهدف التسهيل على المترددين لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

وعقب الزيارة عقد الدكتور أحمد البيلى اجتماعاً مع مدير المستشفى، ورؤساء الأقسام؛ لبحث خطة تطوير المستشفى، حيث أوصى بإعداد رؤية جديدة لتطوير العمل بقسم الحروق تمكنه من التعامل مع حالات أكثر صعوبة، بالإضافة إلى مقترح بإنشاء عيادات متخصصة للكشف المبكر عن الأورام ومتابعتها.

ووجه وكيل المديرية للطب العلاجى بإنشاء عيادة لأشعة الإيكو للقلب، على أن تعمل 3 أيام للكبار، و 3 أيام أخرى للأطفال إلى جانب تنشيط العمليات الخاصة بقسم العظام، وسرعة اختيار مسؤول مكافحة عدوى جديد، وكذلك تفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية بشكل أكبر.

وفى نهاية الاجتماع ثمن البيلى مستوى الخدمة المقدمة بالمستشفى مؤخرا الذي ظهر فى تضاعف معدلات التردد لتلقي الخدمة الطبية، متمنياً أن يمثل ذلك حافزا لبذل المزيد من الجهد، مما ينعكس إيجابياً بدوره على مستوى كافة خدمات المستشفى بجميع أقسامها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا