سياحة وسفر / ليالينا

فعالية "سباق الموسيقى" تصل إلى دبي: تجربة رياضية ترفيهية

تسعد دبي لاستقبال أول نسخة من سباق الموسيقى، ضمن تحدي دبي للياقة عام 2024، وهو المهرجان الذي يجمع بين الموسيقى والترفيه، ومن المقرر أن ينطلق في 16 نوفمبر المقبل، لتكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم سباق الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط

فعاليات مهرجان الموسيقى في دبي

تشمل الفعاليات دبي ترياثلون تي 100 – الذي يمثل المرحلة السابعة من جولة ترياثلون تي 100 العالمية، لتكون تلك فرصة لعشاق المغامرات للاحتفال بيوم مليء بالمرح في الحدث الذي يقام للمرة الأولى في دبي

وجذب سباق الموسيقى منذ انطلاقه أعداداً كبيرة من عشاق اللياقة البدنية والموسيقى حول العالم، حتى أصبح أكثر من مجرد سباق رياضي تقليدي، حيث تتميز تلك الفعالية بمفهوم فريد يمزج بين الجري لمسافة 5 كيلومترات وسط أجواء موسيقية نابضة بالحياة.

على طول المضمار، تصدح أغاني مختارة بعناية من خلال مكبرات الصوت المنتشرة على طول الطريق، مما يحفز المشاركين على الاستمتاع بالأجواء من البداية وحتى خط ، وبعد انتهاء السباق، يحظى المشاركون بفرصة الانغماس في مهرجان موسيقي يقوده مجموعة من منسقي الموسيقى المحليين، ليكون الختام مليئًا بالحيوية والطاقة الإيجابية

تأتي هذه النسخة في دبي، بعد أن أقيمت في عدد من الدول الأخرى، وحققت نجاحات كبيرة في ماليزيا، سينغافورة، إندونسيا، جنوب أفريقيا، تايلاند، وستنظمها دبي للمرة الأولى، ومن المتوقع أن تجذب أكثر من 10 آلاف مشارك، من بينهم عداؤون محترفون وهواة، إلى جانب العائلات التي ترغب في قضاء يوم مميز مليء بالتسلية والنشاط

ترياثلون دبي تي 100 ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى

يأتي سباق الموسيقى كجزء من الفعاليات التي تشهدها نهاية الأسبوع ضمن "ترياثلون دبي تي 100"، وهي بطولة عالمية للرياضيين المحترفين والهواة، وتقدم جوائز إجمالية تبلغ قيمتها 250 ألف دولار، ومن المتوقع مشاركة مجموعة من الأبطال الأولمبيين وأبطال العالم في الترياثلون، مما يزيد من جاذبية الحدث.

ويشمل الترياثلون سباقًا لمسافة 100 كيلومتر، موزعًا بين 2 كيلومتر سباحة في المياه المفتوحة، 80 كيلومتر ركوب الدراجة، و18 كيلومتر جري.

كما يتوفر سباق أقصر لمسافات 750 متر سباحة، 20 كيلومتراً بالدراجة، و5 كيلومترات جرى، مخصص للمبتدئين الراغبين في خوض تجربة الترياثلون للمرة الأولى.

تحدي دبي للياقة على مدار 30 يوماً

تقام هذه الفعاليات ضمن إطار "تحدي دبي للياقة 2024"، وهو مبادرة تمتد لشهر كامل تهدف إلى تشجيع الناس على تبني العادات الصحية من خلال ممارسة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة على مدار 30 يومًا.

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، التي تسعى إلى جعل النشاط البدني جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية لسكان دبي، وتحويل الإمارة إلى واحدة من أكثر المدن نشاطًا في العالم.

ومن جهته، تحدث أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، عن حماسه الكبير للفعالية، مؤكداً أن "تحدي دبي للياقة ليس مجرد دعوة لممارسة الرياضة، بل هو دعوة لتبني أسلوب حياة صحي ومستدام".

وأشار إلى أن تنظيم سباق الموسيقى ضمن فعاليات ترياثلون دبي تي 100 يشكل فرصة رائعة للمشاركين لتحقيق أهدافهم في تحدي اللياقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة.

من جانبه، أكد سام رينوف، الرئيس التنفيذي لمنظمة الرياضيين المحترفين، أن اختيار دبي لاستضافة أول نسخة من سباق الموسيقى في الشرق الأوسط يعكس سمعة المدينة المتميزة كوجهة للفعاليات العالمية.

وأوضح أن  دبي بفضل تنوعها وحبها للابتكار، تمثل المكان المثالي لإطلاق هذا الحدث الفريد في المنطقة. ودعا الجميع إلى عدم تفويت الفرصة والمشاركة في هذا السباق الاستثنائي الذي يدمج بين الرياضة، الموسيقى، والمرح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا