عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

بعد قطيعة دامت سنوات.. قطر والبحرين تتبادلان تعيين السفراء

الأبـرز 12 حزيران/يونيو 2024
Ratings (0)
بعد قطيعة دامت سنوات.. قطر والبحرين تتبادلان تعيين السفراء

بعد قطيعة دامت سنوات.. قطر والبحرين تتبادلان تعيين السفراء


(الوفاق نيوز): أعلنت كل من قطر والبحرين، اليوم الأربعاء، تبادل تعيين السفراء بعد نحو عام من إعلان عودة العلاقات الدبلوماسية بينهما، إثر قطيعة استمرت لسنوات عدة.

وحسب وكالة الأنباء البحرينية، أصدر ملك البلاد المرسوم رقم 62 لسنة 2024، بتعيين رئيس للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة قطر.

وبناءً على ترشيح الخارجية، وبعد موافقة مجلس الوزراء في البحرين تم "تعيين السفير محمد بن علي الغتم، رئيساً للبعثة الدبلوماسية لمملكة البحرين لدى دولة قطر، بلقب سفير فوق العادة مفوض".

وفي المقابل، أصدر أمير قطر القرار رقم 53 لسنة 2024 "بتعيين سلطان علي يوسف محمد الخاطر، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى مملكة البحرين"، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

واتفقت قطر والبحرين، في أبريل/ نيسان ، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في مدينة بالمملكة العربية ، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ويأتي القرار القطري البحريني، باستئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، انطلاقا من مخرجات "قمة العلا"، التي عُقدت في السعودية، في يناير/كانون الثاني 2021، والتي أنهت الأزمة الخليجية ومقاطعة قطر.

وكانت السعودية، ومعها والبحرين ومصر، قد قطعت علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/ حزيران 2017، واتهمتها بدعم وتمويل الإرهاب، والتدخل في شؤون الدول الأخرى.

وألحقت هذه الدول قرار قطع العلاقات بإجراءات عقابية ضد الدوحة، من بينها إغلاق الأجواء والحدود البرية ومنعها من استخدام موانيها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا