عرب وعالم / اليمن / الوفاق نيوز

تعلن ضخ 3 مليارات لتر من المياه العذبة لمكة والمشاعر المقدسة في 3 أيام

الأبـرز 17 حزيران/يونيو 2024
Ratings (0)
السعودية تعلن ضخ 3 مليارات لتر من المياه العذبة لمكة والمشاعر المقدسة في 3 أيام

تعلن ضخ 3 مليارات لتر من المياه العذبة لمكة والمشاعر المقدسة في 3 أيام

(الوفاق نيوز): أعلنت الهيئة السعودية للمياه، ضخ أكثر من 3 مليارات لتر من المياه العذبة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، خلال يومي التروية وعرفة وأول أيام عيد الأضحى، وفقا لما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس"، الإثنين.

وأوضحت الوكالة في تقريرها، أن ذلك "الإنجاز الاستثنائي" تحقق من خلال "الخطط والاستعدادات المسبقة"، حيث استطاعت كلٌ من "تحلية المياه"، الذراع التشغيلي المرحلي للهيئة السعودية للمياه، ومنظومات الإنتاج في الشركة السعودية لشراكات المياه وشركائها في القطاع الخاص، من رفع الإنتاجية للمياه إلى "مستويات قياسية".

وقامت شركة نقل وتقنيات المياه، بإمداد المياه المنتجة لشركة المياه الوطنية التي أكملت الجهود التكاملية للمنظومة، بتوزيع وضخ الكميات المعلنة إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وكانت السعودية، قد أصدرت، الخميس، تحذيرا من ارتفاع ، ونصحت الحجاج بالحفاظ على رطوبة أجسادهم وتجنب الخروج خلال الساعات الأشد حرارة في اليوم، بين الساعة 11 صباحا (0800 بتوقيت غرينتش) والثالثة بعد الظهر، حسب وكالة رويترز.

ووفقا لوكالة فرانس، فإن موسم الحج، وهو من أكبر التجمعات الدينية في العالم، يتأثر بشكل متزايد بالتغير المناخي، حيث ذكرت دراسة سعودية أن الحرارة في المنطقة ترتفع 0,4 درجة مئوية في كل عقد.

وشجعت السلطات السعودية الحجاج على شرب كميات كافية من المياه، وحماية أنفسهم من أشعة الشمس الحارقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوفاق نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوفاق نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا